الإثنين 29 ابريل 2024

معرض الكتاب الـ55| فعاليات وأنشطة جناح الأزهر للأطفال

معرض القاهرة للكتاب الـ55

ثقافة1-2-2024 | 16:45

أروى أحمد

شهد معرض القاهرة الدولي للكتاب الـ55، العديد من الأنشطة  المتنوعة والمختلفة للأطفال، ولم تقتصر أنشطة وفعاليات الأطفال على قاعة الطفل فحسب، بينمااضم جناح الأزهر الشريف قسما خاصا  للأطفال والذي احتوى على ورش تعليمية وأنشطة متنوعة للأطفال.

وقال أحمد عبد الحميد مدير عام مجلة نور ومدير فروع المنظمة بالمحافظات، وفي تصريح خاص مع بوابة دار الهلال: « إن جناح الأزهر "قسم الطفل" يقدم ورش متنوعة يومية سواء في الرسم، والتلوين، وفي الزراعة، والحساب الذهني،وكذلك هناك أنشطة يدوية تعليمية للأطفال، كما توجد أيضا ورش تعليم بالصلصال من خلال عمل أشكال هندسية.

وتابع نقدم أيضا ورشًا عديدة يشارك بها فنانين، وكذلك يحتوي الجناح على شاشة عرض يتم عرض عليها مسلسلات كرتونية خاصة بنور وأغاني تعليمية كثيرة.

وأضاف أيضا يحتوي الجناح على إصدارات متنوعة تعرضها مجلة "نور" داخل جناح الأزهر الشريف، وأبرز هذه الكتب هو كتاب "الأطفال يسألون الإمام" ، هذا الكتاب هو أكثر الكتب مبيعا في جناح الأزهر الشريف قسم الطفل، وبالفعل تم إعادة طباعته للمرة الثالثة.

وكتاب "الأطفال يسألون الإمام"، هو كتاب جاوب فيه فضيلة الإمام الأكبر على 38 سؤال من أسألة الأطفال التي يصعب  على الأهل الإجابة عليها، أسئلة تتعلق بالوجود، وأين الله، وأين الملائكة، وهل سأخذ لعبي معي فالجنة، وعن المعاملات بين الأطفال أصحاب الديانات المختلفة، وعن قضية التنمر، أسألة كثيرة جاوب عليها فضيلة الإمام، بصحيح الدين الإسلامي.

ومجموعة مختلفة  وكبيرة من  الإصدارات المتنوعة  والمختلفة، مثل كتاب "إنتصار فتاه من إدكو"، يتناول الكتاب في مضمونه عن الفتاة المصرية، وحقوق المرأة في المجتمع، وكيفية تعزيزها لمكانتها.

وكتاب آخر "حكايات من التراث"، يقدم أفضل عشرة قصص من كتاب كليلة ودمنة، بالإضافة إلى كتب أخرى تعليمية ومجلة "نور" التي تعرض في الجناح.

Dr.Randa
Dr.Radwa