الخميس 2 مايو 2024

بوتين: البشرية لن تكون قادرة على الاستغناء عن استخدام النفط والغاز في المستقبل القريب

الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين

عرب وعالم1-2-2024 | 20:06

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن البشرية لن تكون قادرة على الاستغناء عن استخدام النفط والغاز في المستقبل القريب.

وأضاف بوتين ـــ خلال افتتاحه جامعات حديثة في المناطق عبر رابط فيديو، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء (تاس) الروسية، اليومالخميس، :" مهما قيل عن الهيدروكربونات، ومهما قيل عن الحاجة إلى تطوير أشكال بديلة للطاقة وهذا ينبغي القيام به، ونحن في روسيا نتعامل مع هذا وسنستمر بلا شك في ذلك، ولكن فيما يتعلق بالطاقة الهيدروكربونية، ففي العقود المقبلة لن تتمكن البشرية من تجنبه".

وتابع "تلك هي الحقيقة، وأنه ينبغي تحسين الطاقة الهيدروكربونية من خلال إيجاد طريقة لجعلها نقية قدر الإمكان.

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الخارجية الروسية ـــ في بيان صحفي ـــ أن روسيا والصين تبادلا التقييمات للأنشطة العسكرية البيولوجية الأمريكية خلال اجتماع عقد في بكين وأشارا إلى الحاجة إلى تعزيز اتفاقية الأسلحة البيولوجية والسامة.

وأوضح أنه تم إجراء تبادل لتقييمات التهديدات المتعلقة بالأمن البيولوجي، وتم إيلاء اهتمام خاص في هذا السياق للأنشطة العسكرية والبيولوجية للولايات المتحدة وتعزيز اتفاقية الأسلحة البيولوجية وقضايا التعاون الثنائي في المجال نفسه.

وأشارت الوزارة إلى أن اللقاء أكد وحدة توجهات روسيا والصين تجاه مسألة الأمن البيولوجي، وأنه تمت الإشارة إلى الحاجة إلى مزيد من التنسيق الوثيق والتفاعل البناء سواء على المستوى الثنائي أو في المنتديات المتعددة الأطراف ذات الصلة، وفي المقام الأول في إطار اتفاقية الأسلحة البيولوجية والأمم المتحدة ومنظمة شنجهاي للتعاون".

Dr.Randa
Dr.Radwa