الخميس 2 مايو 2024

رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان : قرار الغرب إيقاف التمويل لـ "الأونروا" أمر خطير

مدارس الأونروا في غزة

عرب وعالم2-2-2024 | 13:38

دار الهلال

قال رئيس بعثة المجلس الدولي لحقوق الإنسان إلى الأمم المتحدة السفير هيثم أبو سعيد، إن قرار الغرب وقف التمويل لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطنيين "الأونروا" أمر خطير يؤزم الوضع في قطاع غزة.

وأضاف أبو سعيد - في تصريح لقناة (القاهرة) الإخبارية اليوم الجمعة - أن ما قامت به العديد من الدول الغربية، بإيقاف التمويل لمنظمة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، يعد أمرا خطيرا يزيد من تفاقم الأزمة الإنسانية في قطاع غزة، معربا عن أمله في أن تعود هذه الدول عن قراراتها. 

وشدد رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان، على ضرورة معالجة الوضع المزري في قطاع غزة؛ والذي ترتب عليه الكثير من الأعباء الإنسانية والطبية وغيرها، فهناك العديد من الأمراض التي بدأت تطفو على السطح وهناك معطيات عن مجاعة كبرى بدأت تحيط المجتمع الفلسطيني وهو أمر يندرج ضمن الإبادة الجماعية المقصودة للشعب الفلسطيني.. مشيرا إلى نزوح 2.2 مليون فلسطيني من منازلهم وقراهم التي استهدفتها قوات الاحتلال الإسرائيلي. 

وكانت بعض الجهات المانحة للأونروا، بما فيها الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا، قررت تعليق التمويل، بعد أن اتهمت إسرائيل عددا من موظفي "الأونروا" بالاشتباه في تورطهم في هجوم 7 أكتوبر الماضي. 

Dr.Randa
Dr.Radwa