الجمعة 10 مايو 2024

استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين نتيجة العدوان المتواصل على غزة

قصف إسرائيلي

عرب وعالم2-2-2024 | 14:04

دار الهلال

استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/، أن طيران الاحتلال الإسرائيلي شن عدة غارات، فجر اليوم، تركزت على محافظتي خان يونس ورفح، جنوب القطاع، بالإضافة إلى قصف مدفعي من الزوارق البحرية.

وأضافت أن أربعة فلسطينيين استشهدوا، وأصيب آخرون، في قصف لطيران الاحتلال الإسرائيلي، منزلا شرق رفح جنوب قطاع غزة، كما استشهدت سيدة وأصيب آخرون في غارة إسرائيلية على مدرسة الأمل، والتي تؤوي نازحين غرب خان يونس جنوب القطاع.

وذكرت مصادر طبية أن 13 فلسطينيا أصيبوا في غارة لقوات الاحتلال استهدفت منزلا بالقرب من مقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني غرب خان يونس، كما اثنين على الأقل جراء غارات شنها الاحتلال على محيط مستشفى غزة الأوروبي في خان يونس.

من ناحية أخرى عثر على جثامين 12 شهيدا من عائلة واحدة تحت ركام منزلهم الذي استهدفه الاحتلال بقصف قبل أسابيع في منطقة السكة وسط خان يونس.

وفي سياق متصل قام فلسطينيون بدفن جثامين خمسة شهداء في ساحة مستشفى الأمل التابع لجمعية الهلال الأحمر في خان يونس، ليرتفع عدد جثامين الشهداء التي تم دفنها في ساحة المستشفى إلى 15 شهيدا، في ظل الحصار الذي يفرضه الاحتلال على المستشفى.

وذكرت جمعية الهلال الأحمر أن القصف الإسرائيلي وإطلاق النار ما زال متواصلا في محيط مستشفى الأمل، مشيرة إلى تسرب مياه الأمطار على النازحين بسبب تضرر أسقف المباني، بالإضافة إلى دخول مرضى الكلى في خطر جراء تعذر نقلهم إلى مستشفيات أخرى بسبب استمرار الحصار الاحتلال الإسرائيلي، واقتراب مخزون الأوكسجين في المستشفى على النفاد مرة أخرى.

وقالت مصادر طبية إن أكثر من 30 ألف نازح في المدارس القريبة لمجمع ناصر الطبي في خان يونس، يفتقدون للماء والطعام وحليب الأطفال والأدوية المطلوبة لآلاف الحالات المرضية والمزمنة.

ومن ناحية أخرى أكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقمها وبتنسيق من خلال الأمم المتحدة، انتشلت جثامين 6 شهداء من منطقة شمال مخيم البريج، عند الحاجز العسكري الإسرائيلي الذي يفصل بين محافظتي غزة والوسطى، وجرى نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط القطاع.

وكانت وزارة الصحة في غزة أعلنت أمس عن ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي، خلال الـ 24 ساعة الماضية، 15 مجزرة ضد العائلات في القطاع، أسفرت عن 118 شهيدا و190 جريحا، مشيرة إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 27 ألفا و19 شهيدا، و66 ألفا و139 جريحا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على غزة، لليوم الـ 119 على التوالي، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي على المباني والمساكن، مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل.

 

Dr.Radwa
Egypt Air