الأربعاء 15 مايو 2024

غارات على شتى أجزاء القطاع.. أبرز تطورات اليوم الـ119 للعدوان على غزة

العدوان على غزة

تحقيقات2-2-2024 | 15:40

محمود غانم

تتواصل الحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة، حيث يستمر جيش الاحتلال الإسرائيلي في ارتكاب الدمار والقتلى بحق سكان القطاع، حيث ارتكبت خلال الـ 24 ساعة الماضية 13 مجزرة، راح ضحيتها 112 شهيد، إضافة إلى إصابة 148 آخرين.

وبذلك ترتفع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 27.131 شهيد، فضلاً عن إصابة 66.287 آخرين.

وتمثل هذه الحصيلة، ما وصل إلى المستشفيات فقط، فلا يزال عدد كبير من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

تطورات العدوان على غزة 

واصل طيران الاحتلال الإسرائيلي شن غاراته على قطاع غزة مستهدفاً الأحياء السكنية والمنازل المدنية مخلفاً مئات القتلى والجرحى.

في غضون ذلك، أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن طيران الاحتلال شن غارات عدة خلال الساعات الماضية، تركزت على محافظتي خان يونس ورفح، جنوب القطاع، بالإضافة إلى قصف مدفعي من الزوارق البحرية.

وأضافت أن أربعة فلسطينيين استشهدوا، وأصيب آخرون، في قصف لطيران الاحتلال الإسرائيلي، منزلاً شرق رفح جنوب قطاع غزة، كما استشهدت سيدة وأصيب آخرون في غارة إسرائيلية على مدرسة الأمل، والتي تؤوي نازحين غرب خان يونس جنوب القطاع.

وذكرت مصادر طبية للوكالة، أن 13 فلسطينياً أصيبوا في غارة لقوات الاحتلال استهدفت منزلا بالقرب من مقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني غرب خان يونس، كما استشهد اثنين على الأقل جراء غارات شنها الاحتلال على محيط مستشفى غزة الأوروبي في خان يونس.

تزامن ذلك، مع قول الهلال الأحمر الفلسطيني إن القصف الإسرائيلي وإطلاق النار، في محيط مستشفى الأمل التابع له في خان يونس، ما يزال مستمراً.

وأضاف بأن مرضى الكلى دخلوا مرحلة الخطر بسبب تعذر نقلهم إلى مستشفيات أخرى مع استمرار الحصار.

وفي وقت لاحق، أفاد الهلال، باستشهاد أشخاص وإصابة آخرين إثر إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار على مقره بخان يونس جنوبي قطاع غزة.

وأشار إلى أن طواقمه عاجزة عن نقل المصابين إلى مستشفى الأمل في خان يونس، بسبب استمرار إطلاق النار.

ميدانياً، تستمر المعارك الضارية بين جيش الاحتلال والمقاومة الفلسطينية، حيث أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أنها استهدفت ناقلة جند إسرائيلية بقذيفة "الياسين 105" في حي الأمل غرب مدينة خان يونس.

وقالت القسام، أنها استهدفت دبابة إسرائيلية من نوع "ميركافا" بقذيفة "الياسين 105" في منطقة جورة العقاد غرب خان يونس.

فيما قالت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أنها قصفت موقع فجة العسكري شرق غزة بصواريخ "107" في عملية مشتركة مع كتائب الشهيد أبو علي مصطفى.

 

 

Dr.Radwa
Egypt Air