الإثنين 29 ابريل 2024

«قومي الطفولة»: 10 آلاف مستفيد من أنشطة المجلس في معرض الكتاب 2024

زائروا جناح المجلس

سيدتي2-2-2024 | 15:59

مروة لطفي

شهد جناح المجلس القومي للطفولة والأمومة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب خلال دورته الـ55، إقبالًا كثيفًا من المواطنين والأطفال، للمشاركة في كل الأنشطة والفاعليات التي ينفذها المجلس بالجناح المخصص له A13 المتواجد بقاعة الطفل، حيث شارك في هذه الأنشطة أكثر من ١٠ آلاف زائر منذ بداية المعرض وحتى الآن. 

وينفذ المجلس القومي للطفولة والأمومة العديد من الأنشطة التفاعلية للأطفال وأسرهم، كنشاط اعرف حقك باستخدام اللعبة الحقوقية السلم والأعيان حيث يتعرف الطفل على حقوقه الأساسية من خلال الألعاب الترفيهية المبسطة، فضلا عن أنشطة الرسم والتلوين، كما يتم تنفيذ دوائر الحكي وهي إحدى أنشطة المبادرة الوطنية لتمكين الفتيات دوي والتي يتم تنفيذها تحت رعاية السيدة انتصار السيسي قرينة السيد رئيس الجمهورية. 

كما يعقد المجلس العديد من ندوات التوعية للأهالي والأسر المترددين على المعرض والتي تتضمن العديد من الموضوعات التي تهم الأسر المصرية والتربية الإيجابية وأعم وسائل التربية البديلة عن العنف، فضلا عن الاستخدام الآمن للإنترنت وكيفية حماية الأطفال من المخاطر التي قد يتعرضون لها حال استخدامهم لوسائل التواصل الاجتماعي. 

 وجدير بالذكر أن المجلس القومي للطفولة والأمومة يشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ55 والتي تقام هذا العام تحت شعار نصنع المعرفة نصون الكلمة.

Dr.Randa
Dr.Radwa