الإثنين 29 ابريل 2024

السفير البريطاني لدى الأردن يزور المفرق ومخيم الزعتري

السفير البريطاني لدى الأردن يزور المفرق ومخيم الزعتري

عرب وعالم2-2-2024 | 16:29

دار الهلال

زار السفير البريطاني لدى الأردن فيليب هول، يرافقه ممثل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين دومينيك بارتش، محافظة المفرق والتقى محافظها سلمان النجادا.

وبحث هول والمحافظ سلمان النجادا ورئيس بلدية المفرق الكبرى ناصر أخو ارشيدة تعزيز التعاون وتقييم أثر برامج المساعدات الإنسانية التي تدعمها المملكة المتحدة في المنطقة.

وأشار النجادا إلى التحديات التي يواجهها الأردنيون في المحافظة جراء الأزمة السورية المستمرة والصعوبات المتعلقة بالتوظيف والبنية التحتية والحصول على الخدمات الأساسية.

والتقى السفير بأعضاء بلدية المفرق وعدد من ممثلي المجتمع المحلي، وبحث معهم تطلعاتهم بشأن الفرص المحتملة لتحسين سبل العيش في منطقة المفرق، مؤكدا التزام المملكة المتحدة بمواصلة جهودها التعاونية مع الأردن لمعالجة التحديات الملحة والصمود في مواجهتها، ودعم الاستقرار في المنطقة.

كما زار السفير هول وممثل المفوضية دومينيك بارتش مخيم الزعتري للاجئين السوريين والتقى مع مسؤولين من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وبرنامج الأغذية العالمي، واليونيسف، ومديرية شؤون اللاجئين السوريين، حيث أعرب عن إدراكه للتحديات الكبيرة التي تقع على عاتق الأردن نتيجة لأزمة اللاجئين، مؤكدا التزام المملكة المتحدة بمواصلة دعم الأردن في مواجهة هذه التحديات.

وشدد على أهمية إيجاد حلول مستدامة لضمان توفير الخدمات الأساسية والدعم لكل من المجتمعات المحلية والفئات الأكثر حاجة للمساعدة.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa