الإثنين 13 مايو 2024

«إيل-76أم دي».. العملاق الروسي الجديد يتوجه إلى السعودية

طائرة إيل-76أم دي

عرب وعالم2-2-2024 | 17:29

دار الهلال

أعلنت شركة الطائرات المتحدة الروسية اليوم /الجمعة/، أن طائرة النقل العسكرية /إيل- 76 إم دي- 90 أم/ المحدثة، ستتواجد في المعرض العسكري الدولي 2024 في الرياض في المملكة العربية السعودية.

ووفقا لبيان رسمي شركة الطائرات المتحدة الروسية على /تلجرام/، ستقدم الشركة أيضا معرض صور طائرة /إيل- 76 إم دي- 90 أ/، وذلك ضمن جناح "روستيك ستات كوربوريشن"، وسيتمكن الزوار من التعرف على منتجات الشركة، لا سيما طائرتي /سو – 75/ و/ميج- 35/.

وأضاف البيان الرسمي للشركة :"يعد الشرق الأوسط إحدى المناطق المهمة بالنسبة لنا، حيث يظهرون اهتمامًا بمنتجاتنا، ونحن نولي اهتمامًا خاصًا للترويج لطائرتنا الرائدة في قطاع طيران النقل /إيل- 76 إم دي- 90 أ/".

وأشار المدير العام للشركة يوري سليوسار، إلى أن هذه الشركة هي واحدة من الشركات القليلة في العالم التي تتمتع بكفاءات متقدمة في جميع قطاعات تصنيع الطائرات.

يذكر أن الطائرة الجديدة هي نسخة مطورة من طائرة /إيل-76 إم دي/، مع إضافة تحديثات جديدة بنسبة تزيد عن 70%. وتم تحديث أنظمة الطائرة الإلكترونية والتقنية ومكونات الطائرة، وجُهزت بأجهزة دعم هبوط مطورة وأجنحة أكثر متانة وأقل وزنا.

بالإضافة إلى ذلك، زودت الطائرة الجديدة بمحركات من طراز /بي إس-90أ-76/ جديدة ومطورة تقدم لها سرعة وثبات.

وتتمتع الطائرة الجديدة بقدرات دفاعية بسبب استخدامها المكثف من جانب الجيوش حول العالم، بالإضافة إلى ذلك، تمتلك الطائرة الجديدة قمرة قيادة حديثة ومطورة.