الخميس 2 مايو 2024

في ندوة بمعرض الكتاب.. أمين مجلس المجتمعات المسلمة: «الواقع شريك في صناعة الفتوى»

جانب من الندوة

دين ودنيا2-2-2024 | 18:09

دار الهلال

قال أمين عام المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة الدكتور محمد بشاري، إن الواقع شريك في صناعة الفتوى؛ لذا نحتاج إلى التحرر من الخرافات، ومن أفكار الجماعات المتطرفة.

واستعرض الدكتور بشاري، خلال ندوة "صورة المرأة المسلمة وتأثيرها على نظرة الآخر لنا"، ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الخامسة والخمسين، ما تناوله في كتابه "حق الكد والسعاية"، وحقوق المرأة، وعرض مثالا حول الصحابية التي بايعت الرسول (صلى الله عليه وسلم)، السيدة حبيبة زوجة بن الحارث، وكانت نساجة طرازة تساعد زوجها، ثم قضى لها عمر بن الخطاب بنصف التركة استحقاقا لسعيها.

ونوه بأن هناك تجربة رائدة في المغرب بالنسبة للمادة 49 من قانون الأسرة منها حق الكد والسعاية، داعيا طلاب الدراسات العليا ببحث ودراسة حق الكد و السعاية.

وتعقد الدورة الـ55 من معرض الكتاب، في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية، بالتجمع الخامس، في الفترة من 24 يناير إلى 6 فبراير 2024، تحت شعار "نصنع المعرفة نصون الكلمة".

وتشهد الدورة الخامسة والخمسين من معرض الكتاب، مشاركة 70 دولة من مختلف دول العالم، ويصل عدد الناشرين، والجهات الرسمية المصرية والعربية والأجنبية المشاركة إلى 1200 دار نشر، فيما يبلغ عدد العارضين 5250 عارضًا هذا العام.

Dr.Randa
Dr.Radwa