الجمعة 3 مايو 2024

مع التقدم في العمر.. 6 سلوكيات يجب التخلي عنها من أجل تحقيق السعادة

التقدم في العمر

سيدتي3-2-2024 | 11:10

منة الله القاضي

مع التقدم في العمر تحتاج معظم النساء إلي نصائح وخطوات نفسية تؤهلها لتحقيق الرضا في الحياة، ولذلك نوضح في السطور التالية بعض السلوكيات التي يمكن أن تؤثر سلبًا على سعادتنا، وفقاً لما نشره موقع "expert editor"

١- التمسك بالضغينة:

إذا كنتِ تشعرين بالاستياء من شيء حدث منذ سنوات مضت، فاسألي نفسك هل يستحق الأمر ذلك؟ ، ولذلك فإن التخلص من الضغينة يعني تحرير نفسك من ثقل الماضي وإفساح المجال لمزيد من الفرح، قد لا يكون الأمر سهلاً، لكنه يستحق ذلك.

٢- الخوف من التغيير:

مع تقدمك في السن، تعلمي أن التغيير ليس هو العدو، وربما يكون أحد أفضل صديق لكي، والتغيير يجعل الحياة مثيرة ومتنامية ومتطورة، ويجبرنا على الخروج من مناطق راحتنا، ويدفعنا إلى تحدي أنفسنا وتعلم أشياء جديدة.

٣- عدم التقدير:

نحن غالبًا ما ننسى أن نقدر الأشياء الجيدة في حياتنا، عندما لا نقدر الأشياء الجيدة التي لدينا، فإننا نفقد الشعور بالامتنان والسعادة.

٤- عدم الاعتناء بالنفس:

الاعتناء بالنفس ضروري للحفاظ على الصحة الجسدية والعقلية، وعندما لا نعتني بأنفسنا، فإننا نميل إلى الشعور بالتعب والإرهاق، مما قد يؤثر سلبًا على سعادتنا.

٥- المقارنة نفسك بالآخرين:

المقارنة هي أحد أسرع الطرق لإفساد يومك. عندما تقارنين نفسك بالآخرين، فإنك دائمًا ما تجدين شيئًا تفتقدينه. هذا يمكن أن يؤدي إلى الشعور بالغيرة والحسد، مما قد يؤثر سلبًا على سعادتك.

٦- التركيز على الماضي:

العيش في الماضي يمكن أن يجعلنا نشعر بالندم والحزن، وعندما نركز على الماضي، فإننا نفقد القدرة على التركيز على الحاضر والمستقبل، مما قد يؤثر سلبًا على سعادتنا.

Dr.Randa
Dr.Radwa