السبت 4 مايو 2024

فريق "إدراك" لذوي الهمم بمتحف الطفل يثير إعجاب رواد معرض الكتاب

فريق ادراك لذوي الهمم بمتحف الطفل

سيدتي3-2-2024 | 14:28

دار الهلال

أثار فريق برنامج "إدراك" لذوي الهمم بمركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل" إعجاب زوار معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55؛ لتقديمه أنشطة استهدفت دمج ذوي الاحتياجات الخاصة مع أقرانهم من الأطفال في المراحل العمرية المختلفة.

وقال الدكتور نبيل حلمي رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة التابع لها متحف الطفل - في تصريح اليوم /السبت/ - إن الفعاليات تضمنت عقد ورش لتنمية المهارات، وإقامة تدريبات ذهنية وتركيزية ، ورش التلوين والإكسسوارات والخرز، والتي شارك فيها الأمهات والأطفال.

وأشار إلى أنه كان في استقبال زوار ركن متحف الطفل، فريق عمل متميز من العلاقات الخارجية بالمتحف؛ لتعريف الرواد من الأسر والأمهات بأنشطة وخدمات متحف الطفل المختلفة والبرامج المتنوعة التي يتم تنظيمها بشكل دوري للأطفال؛ بهدف تنمية مهاراتهم العلمية والفنية وتم تقديم عرض تعريفي والإجابة على كافة التساؤلات من الجمهور.

وأوضح حلمي أن برنامج إدراك لذوي الهمم يتضمن العديد من الفعاليات، من بينها الرعاية الذاتية، مهارات التدريب الذهني والتركيز، المهارات الاجتماعية، مهارات الإعداد التأهيلي، المهارات المعرفية، المهارات الفنية، المهارات التواصلية، مهارات الإدراك والنمو الحسي والمهارات السلوكية التهذيبية.

Dr.Randa
Dr.Radwa