الإثنين 6 مايو 2024

القسطاوي : قارب ورق في النيل .. كتاب لأطفال مصر والسودان لتوعيتهم بروابط الشعبين

معرض القاهرة الدولي للكتاب

ثقافة3-2-2024 | 14:39

أ ش أ

يشارك الأديب والروائي ايهاب القسطاوي في معرض القاهرة الدولي للكتاب بكتاب " قارب ورق في النيل" الصادر له حديثا عن شركة شليل للطباعة والنشر والإعلان المحدودة.

وذكر القسطاوي ، في تصريح اليوم السبت،أن الكتاب يهدف إلى بث الوعي المبكّر لدى أطفالنا في مصر والسودان بقيمة الروابط الأزلية بين الشعبين الشقيقين والمصير المشترك.

وأكد أن ثمة روابط تاريخية وجغرافية تجمع البلدين الشقيقين مصر والسودان مما أوجد قدراً كبيراً من الامتزاج بين الشعبين ، مشيرا إلى أن الكتاب صيغ نصاً ولحناً ليتناسب مع تطوير شخصية الطفل وإدراكه وتحفيز خياله بأسلوب مثير.

و في هذا الصدد ، تقول الكاتبة و الناشرة د عايدة المهدي : أن ما يجمع الشعبين المصري والسوداني شريان حياة ، وأن ما يجمعه النيل لا يفرّقه أَحَدٌ.

وانطلقت فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الــ (٥٥) خلال الفترة من ٢٥ يناير الماضي على أن تستمر حتى السادس من فبراير الجاري تحت شعار: "نصنع المعرفة.. نصون الكلمة"، بينما تستضيف مصر النرويج ضيف شرف.

ووقع اختيار اللجنة الاستشارية العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب على عالم المصريات الدكتور سليم حسن (1893 - 1961)، ليكون شخصية المعرض ورائد أدب الطفل، يعقوب الشاروني (1931- 2023) ليكون شخصية معرض الطفل.

ويضم المعرض هذا العام محورا جديدا "مؤتمر اليوم الواحد" ، بينما يضم ستة مؤتمرات منها على سبيل المثال مؤتمر تقنيات الذكاء الاصطناعي، بالتعاون مع جامعة مصر المعلوماتية، ومؤتمر الترجمة عن العربية جسر للحضارة، بمشاركة وزارات الثقافة والأوقاف، ويشارك فيه عدد من المؤسسات المصرية والعربية.

Dr.Randa
Egypt Air