الثلاثاء 30 ابريل 2024

محافظا الوادي الجديد وأسوان يؤكدان أهمية السياحة الصحية

محافظ الوادي الجديد محمد الزملوط

محافظات3-2-2024 | 15:01

دار الهلال

أكد محافظ الوادي الجديد محمد الزملوط أهمية المؤتمر الدولي للسياحة الصحية في دفع حركة السياحة الوافدة إلى مصر، مشيرا إلى ان مصر بوجه عام ومحافظة الوادي الجديد على وجه الخصوص تزخر بالعديد من الامكانيات التي تشمل السياحة الصحية.

وأشار الزملوط - في كلمته خلال المؤتمر الصحفي التحضيري للمؤتمر الدولي السياحة الصحية المقرر عقده مارس المقبل - إلى ضرورة المتابعة المستمرة بعد المؤتمر للوقوف على الإنجازات التي تحققت وحجم التنفيذ للمخرجات.

من جانبه أكد محافظ أسوان أشرف عطية أن أسوان من المحافظات السياحة ومن أفضل المدن الشتوية على مستوى العالم، مشيرا إلى أن أسوان أصبحت ملتقى السائحين والزائرين صيفا وشتاء، حيث أن حجم الرحلات السياحية شهد زيادة خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف أن منظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة أسوان راعت موضوع السياحة الصحية، وبلغ عدد الوحدات الصحية في أسوان أكثر من 25 مستشفى ومركزا صحيا تم اعتمادها من الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية.

وأشار إلى ان مركز مجدي يعقوب للقلب أصبح من المراكز الأساسية وتم اعتماده من المستشفى الخضراء، فضلا عن أن محافظة أسوان تشهد سياحة صحية على أعلى مستوى خاصة السياحة العلاجية الطبيعية.

من جانبها أكدت القائم بأعمال محافظ البحيرة الدكتورة نهال بلبع أن المحافظة لديها باع كبير في السياحة الدينية وتمتلك أيضا جزءا مهما في السياحة الصحية وهو كنز" ملح النطرون" وهو ملح استشفائي، فضلا عن بحيرة "نبع الحمراء" شديدة الملوحة والتي تسهم في علاج العديد من الأمراض الجلدية.

وشددت على أن المؤتمر الدولي للسياحة الصحية يعد بمثابة فرصة جيدة للدولة المصرية لدعم قطاع السياحة من خلال تعدد الأنماط السياحة.

يذكر أن المؤتمر الصحفي التحضيري للمؤتمر الدولي للسياحة السياحة يشارك به السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، وغادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشؤون السياحة، ومحافظ جنوب سيناء خالد فودة ، ومحمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، و أشرف عطية محافظ اسوان، وخالد عبدالعال محافظ القاهرة، والدكتورة نهال بلبع قائم بأعمال محافظ البحيرة، وعدد من العاملين بالقطاع الصحي والسياحي.

Dr.Randa
Dr.Radwa