الخميس 2 مايو 2024

"الكشافة المصرية": نبذل جهودًا كبيرة لتنظيم المؤتمر الكشفي العالمي في أفضل صورة

الكشافة المصرية

أخبار3-2-2024 | 16:19

دار الهلال

أكد المفوض الدولي للاتحاد العام للكشافة والمرشدات والمدير التنفيذي للمؤتمر الكشفي العالمي، الدكتور محمد محمد عمر، دعم الدولة المصرية للمؤتمر الكشفي العالمي في دورته الـ 43 الذي تستضيفه مصر في الفترة من 17 إلى 23 أغسطس 2024، منوها بالجهود الكبيرة التي تبذل ليكون تنظيم المؤتمر في أفضل صورة.

وقال الدكتور محمد عمر - في كلمته خلال احتفالية "110 أعوام على عضوية مصر بالمنظمة الكشفية العالمية"، بالتعاون مع الاتحاد العام للكشافة و المرشدات المصري، ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب - أن الحدث الذي تستضيفه مصر " المؤتمر الكشفي العالمي"، يعد أرفع حدث في المنظمة الكشفية العالمية ، حيث يحضره وفود من 174 دولة وسيتم فيه إقرار استراتيجية الكشافة لـ 10 سنوات قادمة، ومناقشة قضايا الكشافة على المستوى العالمي.

وأشار إلى أنه سيتم الإعلان عن فتح باب التسجيل في المؤتمر الكشفي في 25 فبراير 2024، وأن هناك العديد من المتطوعين للمشاركة في التحضير للمؤتمر. من جانبه، أكد نائب رئيس الاتحاد المصري للكشافة والمرشدات محمد مصطفى، أن استضافة مصر للمؤتمر الكشفي العالمي في دورته الـ 43 يعد أكبر وسام، منوها بأن مصر لها قامات مؤثرة على المستوى العالمي.

وقال مصطفى، في كلمته خلال الاحتفالية ، إن الحركة الكشفية هي حركة تربوية وتبني شخصية الإنسان مضيفًا" الكشافة تبدأ بلعبة وتنتهي بمواطن صالح" ، منوها بدور الكتاب في نشر الحركة الكشفية.

واستعرض تاريخ الكشافة في مصر والعالم، والتي من أبرز محطاتها ، 1907 كانت أول فكرة لإنشاء الكشافة، وفي عام 1914 تم إنشاء أول مجموعة كشفية مصرية، 1920 كان أول مخيم كشفي عالمي، إنشاء أول جمعية كشفية في مصر، وتم إنشاء مجلس أعلى للكشافة في الخمسينيات.

كما استعرض الأوسمة والشارات والأنواط بالحركة الكشفية، ومنها "الصقر الفضي" لأصحاب الخدمة الطويلة في العمل الكشفي كتقدير لجهودهم.

وتعقد الدورة الـ 55 من معرض الكتاب، في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية، بالتجمع الخامس، في الفترة من 24 يناير 2024 إلى 6 فبراير 2024، تحت شعار "نصنع المعرفة نصون الكلمة".

وتشهد الدورة الخامسة والخمسين من معرض الكتاب، مشاركة 70 دولة من مختلف دول العالم، ويصل عدد الناشرين، والجهات الرسمية المصرية، والعربية، والأجنبية المشاركة إلى 1200 دار نشر، فيما يبلغ عدد العارضين 5250 عارضًا هذا العام.

Dr.Randa
Dr.Radwa