الأحد 28 ابريل 2024

إيمان كريم تشارك في ندوة ثقافة الاختلاف والتنوع عند المؤلفين والكتاب

جانب من الفاعلية

سيدتي3-2-2024 | 19:54

مروة لطفي

شاركت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، في فاعليات ندوة " ثقافة الاختلاف و التنوع عند المؤلفين و الكتاب" ضمن مشاركة المجلس في فاعليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ55.

 جاءت مشاركة المشرف العام في الندوة بدعوة من المعهد النرويجي لكتب الأطفال ومكتبة أوسلو العامة "دايكمان"، و بمشاركة أندرا لوند إريكسن، المسؤول عن البرنامج في المعهد، وسيري تيدمان، مدير فرع مكتبة أوسلو، وتيدمان نونسوند، مدير إدارة النشر في الشرق الأوسط.

من جانبها أكدت الدكتورة ايمان كريم،المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، على أهمية العنوان الذي ناقشته الندوة، وثمت في ذلك الموضوعات التي تم طرحها بخصوص الاختلاف وضرورة أن يكون هناك تنوع في الكتب المقدمة.

وشددت على أهمية تشجيع المؤلفين بالمنح والحوافز كمحاولة من تنوع وإثراء الأعمال الأدبية المقدمة منهم، بل وتشجيعهم على تناول موضوعات تهتم بالإعاقة، الأمر الذي يؤكد ضرورة الحديث عن الاختلاف وتنوع الثقافات بشكل إيجابي من خلال تحديد الجمهور المتلقي، وطريقة طرح الموضوعات دون مبالغة.

وحيت المشرف العام على المجلس، تناول الندوة للتحديات التي تواجه دور النشر في آليات الاهتمام بقضايا الفئات المهمشة، والمشكلات التي يجب أن تلقى اهتمام الناشرين والقراء، والتعرض إلى ضرورة قيام كل إنسان بالتعبير عن الثقافة التي تمثله والثقافة التي يرى نفسه من خلالها.

جدير بالذكر أن الندوة عقدت بالقاعة الدولية بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، وإدارتها الدكتورة نسرين مكتبي برقوقي، مديرة مكتبة النرويج لكتب الأطفال.

Dr.Randa
Dr.Radwa