الإثنين 29 ابريل 2024

أثبت فاعليته أثناء زلزال اليابان.. جهاز طهي الأرز بإشعال الصحف لا يقدر بثمن

جهاز طهي الأرز بإشعال الصحف لا يقدر بثمن

الهلال لايت 4-2-2024 | 15:47

ميادة عبد الناصر

أثبت جهاز طهي الأرز المبتكر الذي تم تصميمه ليعمل بالصحف المحترقة بدلاً من الغاز أو الكهرباء فائدة مدهشة خلال الزلزال الأخير الذي ضرب اليابان.

وكان جهاز Tiger KMD-A100، موضع سخرية من بعض الأشخاص الذين لم يؤمنوا بفائدته حيث يمكنك طهي الأرز الناعم الرقيق باستخدام بضع صفحات من الصحف فقط كمصدر للطاقة، وقد أثبت الزلزال الذي هز اليابان في الأول من يناير مدى كفاءة وفعالية جهاز النمر كامادو، حيث نشر رجل ياباني من شبه جزيرة نوتو المتضررة من الزلزال مؤخرًا على موقع إكس (تويتر) إشادته بجهاز طهي الأرز الذي وبخته عائلته لشرائه الصيف الماضي، زاعمًا أنه كان يقدم لهم جميعا وجبات ساخنة في وقت لم يكن الغاز والكهرباء متاحين بسبب الزلزال.

وكتب الرجل أنه يهتم بالمنتجات الغريبة، لذلك عندما قرأ عن جهاز طهي الأرز الذي يمكنه طهي عدة أكواب من الأرز ببضع صفحات من الصحف، قرر شراءه، ولكن عندما وصل Tiger KMD-A100 أخيرًا، وبخته عائلته لأنه اشترى منتجًا ثقيلًا وعديم الفائدة ولا جدوى منه، لكن رأيهم تغير بشكل كبير بعد أن ضرب زلزال بقوة 7.6 درجة شبه جزيرة نوتو في الأول من يناير.

وقال الرجل: "توقفت عائلتي عن توبيخني"، مضيفًا أنهم كانوا من بين 20 ألف شخص يعيشون في ملاجئ مؤقتة بدون كهرباء، وفي هذا الوقت عمل الجهاز على النحو المنشود، مما أدى إلى إنتاج أرز مطبوخ بشكل مثالي لجميع أفراد الأسرة.

وانتشر منشور الرجل على نطاق واسع، أيد العشرات من المستخدمين الآخرين فعالية جهاز طهي الأرز وأضافوا أنه يمكنه استيعاب ما بين 1 إلى 5 أكواب من الأرز ويتطلب عددًا محددًا من صفحات الصحف اعتمادًا على كمية الأرز التي يتم طهيها.

ويتكون Tiger KMD-A100 من وعاء معدني للأرز وحجرة حرق بها فتحتين كبيرتين أسفل الوعاء، ويتعين على المستخدم أولاً طي صفحات الصحف بطريقة معينة ثم إدخالها في الموقد، على فترات زمنية محددة للحصول على أرز مطبوخ بشكل مثالي.

ولطهي ثلاثة أكواب من الأرز، تحتاج إلى 9 صفحات من الجرائد. لكن لا يمكنك دفعهم في الحجرة المحترقة وإشعال النار بهم مباشرة، لأنك تحتاج إلى طي الصفحات قطريًا، ثم لفها في شكل أسطواني سميك بدرجة كافية لتناسب الفتحتين.

بعد إضافة الأرز والماء إلى وعاء Tiger KMD-A100، أدخل إحدى صفحات الجريدة الملفوفة من خلال إحدى فتحتي الشعلة وأشعل النار فيها. بمجرد أن تبدأ في الاحتراق، عليك الانتظار لمدة 1.5 دقيقة قبل إدخال صفحة صحيفة أخرى عبر الفتحة الأخرى وإشعال النار فيها.

وبعد مرور تسع دقائق، قم بتقليل الفاصل الزمني بين الصفحات إلى دقيقة واحدة. عندما يتبقى لديك صفحة صحيفة واحدة ملفوفة، انتظر 10 دقائق، ثم أدخلها في الموقد وأشعل النار فيها، وانتظر خمس دقائق أخرى ليتم الأمر.

Dr.Randa
Dr.Radwa