الإثنين 29 ابريل 2024

30 مشارك من «طلاب من أجل مصر» بدورة الحوكمة ومكافحة الفساد

مكافحه الفساد بالأكاديمية الوطنيه

محافظات4-2-2024 | 11:39

عمرو صبيح

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أن دورة الحوكمة ومكافحة الفساد بالأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد تأتي سعيًا من هيئة الرقابة الإدارية، لبناء وتعزيز الكفاءات في مجال مكافحة الفساد والحوكمة، إعلاءً لقيم النزاهة والشفافية عبر مختلف الشرائح والدرجات العلمية وإيمانا منها بأهمية تضافر الجهود الدولية في هذا المجال.

جاء ذلك تعليقًا من الدكتور ناصر مندور على ختام فاعليات دورة الحوكمة ومكافحة الفساد التي شارك بها 30 طالب وطالبة من أسرة طلاب من أجل مصر بالأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد والمنعقده خلال الفترة من 30 يناير وحتى 1 فبراير.

جاءت المشاركة الطلابية تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس وبإشراف عام الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب

وبمشاركة الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية والدكتور محمد الباز منسق الدورة ورائد أسرة طلاب من أجل مصر بالجامعة. 

ومن جانبه - أشار الدكتور محمد عبد النعيم إلى أن فاعليات الدورة تناولت مجموعة من المحاضرات حاضر بها نخبة متميزة من المحاضرين حيث تناولت الدورة موضوعات الفساد وأسبابه وآثاره، تقديم هيئة الرقابة الإدارية، الإطار التشريعي والمؤسسي لمكافحة الفساد بمصر، الادارة واخلاقيات العمل، استكمال الادارة واخلاقيات العمل، البنية المعلوماتية للدولة المصرية، الحوكمة في مواجهة الفساد، الفساد والأمن القومي، رؤية مصر 2030.

وأضاف الدكتور محمد غنيم أنه في ختام الدورة تم إجراء إختبار الأثر التدريبي للدورة مع تقييم الدورة من خلال استقصاء لآراء المتدربين، كما تم توزيع الشهادات على المتدربين.

وتابع الدكتور محمد الباز أن الدورة شارك بها 30 طالب وطالبة من أسرة طلاب من أجل مصر.

الجدير بالذكر أن المحاضرين بالدورة هم وكيل هيئة الرقابة الإدارية أحمد عبد الستار، المستشار محمد عزت رئيس نيابة بمكتب النائب العام، الدكتور حسن على أستاذ تنمية الموارد البشرية، الدكتور أحمد السبكي نائب رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، الدكتورة هبه جمال الدين المعهد القومي للتخطيط، اللواء بهاء الحريشي مستشار أكاديمية ناصر العسكرية، الدكتورة حنان كمال جامعة حلوان.

Dr.Randa
Dr.Radwa