السبت 28 سبتمبر 2024

محافظ مطروح : أهالى مطروح سلموا أرض "الضبعة" دون شروط

24-2-2017 | 16:19

وكالات:

أشرف محافظ مطروح اللواء علاء أبو زيد على الاستعدادات النهائية للحوار المجتمعى الموسع الذى ستشهده مدينة الضبعة غدًا السبت للتعريف بمزايا وأهمية المشروع النووي، ويحضره الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، والدكتور محمد هشام زين العابدين وزير التنمية المحلية، واللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربى، والدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة، وكبار علماء الطاقة النووية والإعلاميين والكتاب.

وقال محافظ مطروح -فى تصريح صحفى اليوم الجمعة- إن جلسات الحوار المجتمعى سيحضرها شيوخ القبائل وأعضاء الهيئة البرلمانية للمحافظة، للتعرف عن قرب عن مزايا المشروع النووى وفوائدها وطمأنة أهالى مطروح عامة والضبعة خاصة عن أمان المفاعل، مؤكدًا أن الضبعة فى أبهى صورها لاسقبال ضيوفها من الوزراء وعلماء الطاقة النووية والكتاب والصحفيين، وذلك للإعلان عن سعادتهم عن إقامة هذا المشروع القومى الكبير على أرض مدينتهم.

وأشار المحافظ إلى أن أهالى الضبعة المخلصين ضربوا أروع الأمثلة فى الوطنية بتسليمهم أرض محطة الضبعة النووية، دون قيد أو شرط حرصًا منهم على تقديم مصلحة الوطن عن أى شىء.

فى سياق متصل أعلن محافظ مطروح، دعم وحدة الفيروسات الكبدية بمستشفى الحميات فى مدينة مرسى مطروح، بأحدث جهاز "بى سى آر" للكشف عن فيروسى "بى" و"سى" بمبلغ 1,1 مليون جنيه على نفقة المحافظة.

وقال المحافظ إن وصول الجهاز الجديد للكشف عن الفيروسات الكبدية يعد إضافة فى طريق تطوير منظومة الصحة بالمحافظة، وذلك تخفيفًا على الأهالى بدلًا من السفر إلى الإسكندرية والقاهرة متحملين مشقة السفر والتكلفة الباهظة.

وأكد أنه تم علاج 303 مريض، وإجراء تحاليل طبية لـ 170 حالة، ويجرى علاج 5 حالات، وأنه لا توجد قوائم انتظار لمرضى فيروس "سى" حاليا، وأنه سيتم التركيز خلال الفترة القادمة على مدينة الحمام التى توجد بها أعلى نسبة إصابة بالفيروسات الكبدية.