السبت 1 يونيو 2024

«داعش» يواجه القوات العراقية بغاز الكلور السام

24-2-2017 | 16:34

قال مصدر أمني عراقي، إن «تنظيم داعش استخدم غازًا سامًا لمنع تقدم القوات العراقية، أثناء عمليات تحرير الساحل الأيمن لمدينة الموصل شمالي البلاد».

وتابع المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه لـ«سبوتنيك» الروسية، أن «داعش قصف القوات العراقية بغاز الكلور السام، عند تقدمها قبل نحو يومين لتحرير معسكر الغزلاني جنوب غربي الموصل ضمن الساحل الأيمن، وأن نحو أربعة من القوات العراقية، أصيبوا إثر القصف السام الذي نفذه تنظيم داعش بواسطة قنابل ألقتها طائرات مسيرة».

وأضاف أن «داعش أرسل حتى الآن، نحو أربع سيارات مفخخة تحمل غاز الكلور السام، نحو القوات العراقية عند تحريرها معسكر الغزلاني».

وأكد أن «القوات العراقية تمكنت من تدمير ثلاث مفخخات تحتوي عاز الكلور، إلا أن السيارة الرابعة انفجرت، ما أدى لمقتل وإصابة عدد من القوات»، مشيرا إلى أن القوات العراقية كانت مجهزة بشكل جيد، ما جعل الإصابات قليلة بين صفوفها.

 

 

 

وكان قائد عمليات "قادمون يا نينوى"، الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله، قد أعلن اليوم 24فبراير، عن تحرير معسكر الغزلاني بالكامل في مدينة الموصل، بعد أن تمكنت قوات جهاز مكافحة الإرهاب من تحرير معسكر الغزلاني بالكامل ورفعالعلم العراقي فوق المباني بعد تكبيد العدو خسائر بالأرواح والمعدات.

يذكر أن القوات العراقية كانت قد بدأت المرحلة الثالثة من الحملة الهادفة لتحرير الجانب الغربي من الموصل، بدعم جوي من التحالف الدولي، ودعم على الأرض من وحدات عسكرية أجنبية تساعد بالقصف المدفعي.