الأحد 5 مايو 2024

كوريا الجنوبية تنضم إلى تدريب بقيادة الولايات المتحدة حول أمن الفضاء هذا الشهر

الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية

عرب وعالم5-2-2024 | 10:31

دار الهلال

قالت القوات الجوية الكورية الجنوبية اليوم الاثنين إن كوريا الجنوبية ستشارك في حدث تدريبي متعدد الجنسيات بقيادة الولايات المتحدة حول أمن الفضاء هذا الشهر، وسط جهود سيول لتعزيز القدرات الدفاعية في هذا المجال المتزايد الأهمية.

وسيشارك أفراد من القوات الجوية والمعهد الكوري لعلم الفلك وعلوم الفضاء والمعهد الكوري لأبحاث الفضاء الجوي في تدريب "جلوبال سنتينال" لعام 2024 الذي ستستضيفه قيادة الفضاء الأمريكية في قاعدة فاندنبرج لقوة الفضاء في كاليفورنيا من 5 إلى 16 فبراير .

وسيضم الحدث حوالي 250 فردا من 28 دولة وسيركز على تعزيز التعاون في عمليات التوعية بالمجال الفضائي، مثل تلك المتعلقة بتصادمات الأقمار الصناعية وتساقط الحطام الفضائي. وقالت القوات الجوية إن كوريا الجنوبية ستشكل فريقا مشتركا مع نظرائها من أستراليا واليابان ونيوزيلندا لمناقشة وممارسة سبل الرد على مثل هذه المواقف، مضيفة أن مسؤولين كوريين جنوبيين آخرين من الجيش والبحرية ووكالة تطوير الدفاع سيحضرون الحدث كمراقبين.

وتسعى كوريا الجنوبية التي شاركت في "جلوبال سنتينال" منذ عام 2014، إلى تعزيز قدراتها الدفاعية الفضائية، وهو ما أبرزه مؤخرا إطلاق أول قمر صناعي للتجسس العسكري في ديسمبر الماضي. وقالت القوات الجوية إنها تخطط لزيادة تعزيز قدراتها التشغيلية في هذا المجال هذا العام من خلال ترقية سرب العمليات الفضائية الخاص بها إلى وحدة على مستوى المجموعة ونشر نظام للتنبؤ بالطقس الفضائي.