الخميس 9 مايو 2024

جوجل تعتزم إطلاق تطبيق جديد خاص بالذكاء الاصطناعي في الأجهزة المحمولة

جوجل

عرب وعالم5-2-2024 | 10:31

دار الهلال

 تعتزم شركة /جوجل/ الأمريكية إطلاق تطبيق جديد يقدم للمستخدمين مزايا الذكاء الاصطناعي في الأجهزة المحمولة.

وتخطط /جوجل/ أيضا إدخال تعديلات كبرى على مساعد الذكاء الاصطناعي الخاصة بها (بارد Bard) في وقت قريب، وأبرزها تغيير اسمه إلى (جيميني Gemini)، وهو نموذج الذكاء الاصطناعي المتطور الذي قدمته جوجل نهاية العام الماضي، وبدأت إدماجه في بعض منتجاتها، ومنها مساعد بارد نفسه. وتنوي الشركة إتاحة التطبيق باسم (جيميني Gemini ) على أن تطلقه أولا لنظام التشغيل أندرويد، علما بأن مساعد (بارد Bard) يستخدم فقط منذ إطلاقه عبر موقع الويب المخصص له (Bard.google.com).

وتعد تلك الخطوة متوقعة من جوجل بعد الفترة التجريبية التي أتاحت فيها مساعدها الشخصي بارد لمدة تقترب من عام كامل، وفي ظل توفر العديد من تطبيقات الذكاء الاصطناعي الموجهة للمستخدمين، وأشهرها تطبيق ChatGPT من شركة OpenAI الذي أطلق منتصف العام الماضي، وتطبيق Copilot الذي أطلقته مايكروسوفت حديثا.

وستتيح جوجل كافة المزايا الأساسية في تطبيق (جيميني Gemini) المنتظر على نحو مجاني لكافة المستخدمين، كما ستوفر اشتراكا مأجورا لنموذج (جميني المتقدم Gemini Advanced)، الذي يساعد في تنفيذ المهام على نحو سريع بكفاءة عالية، كما سيعطى المشتركون إمكانية الوصول إلى نموذج (ألترا Ultra 1.0) من جيميني، للقيام بمهام معقدة للغاية مثل البرمجة، والتفكير المنطقي، واتباع التعليمات الدقيقة، وسيتوفر في أكثر من 150 دولة حول العالم.

Egypt Air