الخميس 2 مايو 2024

وزير التموين: تلتزم الجهات المشاركة فى الأوكازيون الحصول مسبقاً على موافقة المديريات

وزير التموين

اقتصاد5-2-2024 | 13:34

أنديانا خالد

بدء اليوم الأوكازيون الشتوي بمشاركة اكثر من 300 محال تجاري في اليوم الأول الاوكازيون وتتنوع بين محال الملابس والأحذية الشنط والادوات المنزلية.


وقال أحمد كمال معاون وزير التموين لشؤون المشروعات والاعلام انه من المتوقع ان تصل المحال المشاركه في التصفيه الموسمية الاولي الأوكازيون من ٣٥٠٠ الي ٤٠٠٠ محال تجاري متنوع.

وأكد أن توجيهات الاستاذ الدكتور علي المصيلحي المديريات هي تسهيل اصدار التصاريح للمحال التي تريد المشاركه في الأوكازيون. 

وقال احمد ابو الفضل رئيس الاداره المركزيه للرقابة ان المديريات وإدارات الرقابه في الوزارة سوف تقوم بحملات يومية لمتابعة سير العمل في المحال التجارية وجودة السلع والمنتجات المعروضة ونسب التخفيضات بالمحال المشاركة.

وأشار إلي أن من يخالف القواعد الموضوعة للمشاركه في الأوكازيون سوف يخضع للمساءلة القانونية وتحرير المحاضر.
 
كان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجاره الداخليه قد اصدر قراراً وزارياً ببدء التصفية الموسمية الاولى لعام 2024 (الأوكازيون السنوى) اعتبارا من الخامس من فبراير الجاري ونص القرار الصادر ان يكون الأوكازيون لمدة شهر وان يكون لكل محال اسبوعين.

كما شدد القرار الصادر على الزام الجهات المشاركة فى التصفية بالحصول مسبقاً على موافقة مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع فى دائرتها محالهم التجارية.

وشدد ايضا على اعلان الجهات المشاركة عن ثمن السلعة المعروضة للبيع فى التصفية مقترنا به بيان عن الثمن الفعلى الذى كانت تباع به هذه السلعة خلال الشهر السابق على التصفية.

وأكد احمد كمال – معاون وزير التموين لشئون المشروعات والاعلام، ان الهدف من الأوكازيون هو تنشيط التجارة الداخلية وخلق حالة رواج تجارى، مشيرا إلي أن الأوكازيون يزيد من القوه الشرائية للمواطن بسبب التخفيضات الموجودة علي السلع.

 وأشار إلى أن ان توجيهات الدكتور على المصيلحى وزير التموين للجهات الرقابية هى التأكد من جودة المنتج ووضع سعرين على السلعة سعر قبل الأوكازيون وسعر بعد دخول المحال فى الأوكازيون واضاف الى ان مديريات التموين بالمحافظات تستقبل الطلبات من اصحاب المحال التجارية التي ترغب بالمشاركة فى الأوكازيون.

Dr.Randa
Dr.Radwa