الأحد 28 ابريل 2024

الكرملين يعلق على صفقة «ياندكس»

دميتري بيسكوف

عرب وعالم5-2-2024 | 13:40

أكد الكرملين أهمية أن يستمر عملاق التكنولوجيا /ياندكس/ في العمل في روسيا، مرحبا بالاتفاق الذي تم التوصل إليه لبيع أعمال الشركة الرئيسية قي البلاد لمستثمرين من القطاع الخاص.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف للصحفيين اليوم /الإثنين/، "إن /ياندكس/ هي إحدى الشركات الوطنية الرائدة في مجالها، وبطبيعة الحال، من المهم بالنسبة لنا أن تواصل هذه الشركة عملها في بلدنا.

هذه الشركة توفر فرص عمل للعديد من الموهوبين، والعديد من الشباب يبحثون عن فرصة عمل في /ياندكس/، وفي ظل ذلك يمكننا الترحيب بالاتفاق الذي توصل إليه المساهمون بشأن البيع".

وكانت شركة /ياندكس/ - التي يقع مقرها في مدينة /شيفول/ فى هولندا - قد أعلنت في وقت سابق أنها أبرمت صفقة لبيع أعمال /ياندكس/ الروسية مقابل 475 مليار روبل (نحو 5.21 مليار دولار) إلى كونسورتيوم (تحالف) من مستثمرين من القطاع الخاص.

وجاء في بيان للشركة :"أبرمت الشركة الهولندية /Yandex N.V/ صفقة لبيع أعمال /Yandex/ مقابل 475 مليار روبل إلى /كونسورتيوم/ من المستثمرين من القطاع الخاص ولن تكون /Yandex N.V/ الشركة الأم للمجموعة وستكون الشركة الأمر الجديدة لـ /Yandex/ هي شركة مسجلة في مدينة كالينينجراد الروسية".

Dr.Randa
Dr.Radwa