الأحد 28 ابريل 2024

محافظ الشرقية: الرئيس السيسي أولى اهتماما بالغا ببناء الإنسان ثقافيا ومعرفيا

محافظ الشرقية

محافظات5-2-2024 | 14:03

دار الهلال

قال محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أولى اهتماما بالغا بالإنسان المصري وتوفير "حياة كريمة" له في إطار استراتيجية الدولة للتنمية المستدامة رؤية مصر 2030، والتي تشمل في محاورها إلى جانب توفير المسكن والملبس، بناء الإنسان ثقافيا ومعرفيا والعمل على ترسيخ الهوية الوطنية وحفظ التراث. 

وشدد المحافظ في بيان اليوم على أهمية دور المكتبة في توعية النشء والشباب؛ باعتبارها مؤسسة ثقافية واجتماعية تجمع مصادر المعرفة بكافة أشكالها وأنواعها، ويتردد عليها المواطنون باختلاف أعمارهم وثقافاتهم؛ للقراءة والبحث والاطلاع واستغلال أوقات فراغهم.

من جانبها، قالت مديرة مكتبة مصر العامة بالزقازيق رانيا حشيش ، إن المكتبة تقدم باستمرار العديد من الأنشطة والخدمات للجمهور من المترددين عليها بمختلف الأعمار ، مشيرة إلى أن المكتبة قدمت خدمات عدة خلال يناير الماضي ، تضمنت نشاط " أعرف دينك " الذي استفاد منه 15 طفلا ، نشاط "مسرح العرائس "و"توتة وحدوتة" و"نادي السينما" الذي استفاد منه 120 طفلا.

وأوضحت أنه استفاد من أنشطة "عالم ورق ومسابقات " 100 طفل، كما استفاد 170 طفلا من أنشطة "صلصال وحلو وحادق وبازل وهاند ميد وإعادة تدوير " ، فضلا عن نشاط " إكسسوارات ونحت وريزن " الذي استفاد منه 55 متدربا من مختلف الأعمار، أما نشاط "الرسم والتلوين والرسم على الزجاج " شارك به 105 متدربين من مختلف الأعمار.

وأشارت إلى أن نشاط "الحساب الذهني "مستوى (أول - ثاني) استفاد منه 20 طفلا ، وشارك بنشاط "الكشافة"50 طفلا ، أما تعليم مبادئ (ICDL) وفوتوشوب استفاد منه 24 متدربا مختلف الأعمار ، و شارك في نشاط الشطرنج 35 متدربا من مختلف الأعمار ، ونشاط تعليم اللغة الإنجليزية استفاد منه15متدربا من مختلف الأعمار.

وأضافت: أنه لتشجيع الأطفال على القراءة والاطلاع وتنمية مهاراتهم الثقافية والاجتماعية، قامت المكتبة المتنقلة بزيارة وحدة أمراض الدم بجامعة الزقازيق وتقديم خدماتها لـ 30 طفلا من المتواجدين بالوحدة، وزيارة معرض الكتاب وتقديم خدمات للأطفال بالمعرض.

Dr.Randa
Dr.Radwa