السبت 27 ابريل 2024

محافظ الشرقية: «مشروعك» وفر 56 ألف فرصة عمل بتكلفة تجاوزت 3 مليارات جنيه

محافظ الشرقية

محافظات5-2-2024 | 15:06

دار الهلال

قال محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، إن المشروع القومي للتنمية المجتمعية والمحلية والبشرية (مشروعك) نجح في توفير 56 ألفًا و158 فرصة عمل للشباب بمختلف القطاعات الصناعية والتجارية والزراعية والخدمية بقيمة 3 مليارات و193 مليونًا و867 ألف جنيه، حيث تم تنفيذ 19 ألفا و156 مشروعًا، وذلك منذ انطلاق المبادرة في عام 2015 وحتى الآن.

وأكد المحافظ - في بيان اليوم - ضرورة الاهتمام بتشجيع الشباب على التقدم لبرنامج "مشروعك" وتوفير آليات جاذبة لهم، والعمل على توفير دراسات جدوى لجميع المشروعات، وتبني وطرح المبادرات الجادة للاستفادة من المشروع وتشجيعهم على العمل الحر.

وأضاف أن المحافظة تستهدف زيادة إنجازات برنامج "مشروعك"؛ لتوفير المزيد من فرص العمل لأبناء المحافظة، موضحًا أهمية برنامج "مشروعك" في فتح مجالات عمل جديدة لخدمة المواطنين ومحاربة البطالة.

ووجه القيادات التنفيذية بتسهيل إجراءات منح القروض والتيسير على المتقدمين للحصول عليها؛ لتوفير فرص عمل للشباب ودفع عجلة التنمية بالمحافظة.

من جانبه، أوضح مدير برنامج "مشروعك" بالمحافظة العربي الشبراوي أن أهم المشروعات التي تم تنفيذها تمثلت في تجارة السراميك، وتجارة المفروشات، ومصنع للأعلاف، ومصنع للأسمدة العضوية، ومصنع للملابس، والصناعات الكهربائية، والمستلزمات الطبية، ومصنع لتعبئة الأرز، وحظيرة مواشي، وتجارة الحبوب وورشة موبيليا وغيرها.

وأشار إلى أن مركز ديرب نجم جاء بالمركز الأول بإجمالي 2620 مشروعًا تمت الموافقة عليها بقيمة 387 مليونًا و898 ألفا و416 جنيها، يليه في المركز الثاني مركز الزقازيق - حي أول - حي ثان، وجاء في المركز الثالث مركز الحسينية.

Dr.Randa
Dr.Radwa