الأربعاء 1 مايو 2024

للموظفات.. 5 نصائح تساعدك على وضع حدود في مكان عملك

نصائح في العمل

سيدتي6-2-2024 | 09:49

فاطمة الحسيني

تقع بعض النساء العاملات في مشاكل وصراعات عدة، بسبب عدم قدرتها على وضع حدود وآداب لتعامل الزملاء والإداريين معها في العمل، ولذلك نوضح في السطور التالية أهم النصائح التي تساعدك في وضع حدود وقوانين صارمة تضمن لكي التوازن في الوظيفة،  وفقاً لما نشر على موقع "" TIMESOFINDIA...

  • لابد من تحديد الأولويات الرئيسية في مكان العمل، حيث يساعدك ذلك على الوفاء بالمواعيد النهائية بفعالية، وتعد جدولة اجتماع مع رئيسك في الوظيفة وتحديد مدى توفرك للمشاريع المختلفة طريقة رائعة لوضع الحدود في مكان العمل، بدلاً من أن تكوني بلا هوية أو قدرة على معرفة ما يناسبك من أعمال أو لا يتوافق معك.
  • لا تقل "لا" لرئيسك في العمل صراحةً، حيث يمكن أن يخلق ذلك سوء فهم وقد لا يقدر رئيسك ذلك، ولذلك حاولي توصيل حدودك بوضوح وقدمي بدائل لإنجاز المهمة.
  • من المهم التعبير عن حدودك في مكان العمل،و تواصلي بشأن ساعات عملك بوضوح وكوني أكثر شفافية بشأن سعة عبء العمل لديك، وتعلمي أن تقول لا بطريقة مهذبة وأن تكون مثالاً يحتذي به.
  • من المهم اقتراح بدائل للوفاء بالمواعيد النهائية في مكان العمل، لذلك احرصي على القيام بالعصف الذهني للحلول واكتشفي الطرق والوسائل لتحقيق المواعيد النهائية، وناقشي التحديات والحلول المحتملة للمهام.
  • حاولي أن تكون محترفة وذات مهارات عمل قيادية في مكان العمل، وتجنب الإفراط في مشاركة مشاعرك أو تجارب حياتك الشخصية في مكان العمل أو التعبير عنها، بل حاولي أن يكون التواصل بشكل محدد والرد على رسائل البريد الإلكتروني والرسائل والإشعارات المهمة بشكل مهني وليس عاطفي، كي تحققي التوازن بين عملك وحياتك الشخصية.
Dr.Randa
Dr.Radwa