الأربعاء 1 مايو 2024

أجواء دافئة.. «الأرصاد» تكشف الظواهر الجوية اليوم وبشرى بشأن الطقس حتى نهاية الأسبوع

حالة الطقس اليوم

تحقيقات6-2-2024 | 11:08

أماني محمد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس اليوم وخلال الأيام المقبلة والظواهر الجوية المتوقعة اليوم، حيث توقعت أن يسود أجواء شتوية دافئة على أغلب الأنحاء بعد أن شهدت البلاد أجواء باردة إلى شديدة البرودة خلال الأيام الماضية.

 

الظواهر الجوية

وأوضحت الأرصاد الجوية أنه بعد أن شهدت السواحل الشمالية وخاصة السواحل الشمالية الغربية أجواء ماطرة لمدة وصلت لأكثر من أسبوعين متتاليين وامتدت هذه الأجواء إلى المناطق الداخلية مرورا بالقاهرة الكبرى وشمال الصعيد ولكن كانت أقل حدة وعلى فترات متقطعة، ستشهد البلاد خلال الفترة المقبلة أجواء شتوية دافئة.

وأضافت الأرصاد الجوية أن الأجواء خلال الفترة المقبلة حتى مطلع الأسبوع القادم ستشهد استقرارا فى الأحوال الجوية وارتفاع طفيف فى درجات الحرارة وكذلك زيادة عدد ساعات سطوع أشعة الشمس، ليسود طقس مائل للدفء على شمال البلاد دافئ على جنوب البلاد، فيما تظل الأجواء شديدة البرودة خلال فترات الليل وفى الصباح الباكر.

فيما تظل الظاهرة الجوية المؤثرة خلال الأيام القادمة هى الشبورة المائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية .

الطقس اليوم

وبشأن طقس اليوم، توقعت أن يسود طقس مائل للدفء نهاراً على شمال البلاد حتى شمال الصعيد دافئ على جنوب الصعيد، وتبقى الأجواء شديدة البرودة ليلا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

وتتكون الشبورة مائية صباحا قد تكون كثيفة أحياناً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وهناك فرص لأمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة، فيما تنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة .

وتسجل درجات الحرارة اليوم، كما يلي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 20 الصغرى 12.

السواحل الشمالية العظمى 19 الصغرى 12.

جنوب سيناء العظمى 22 الصغرى 13.

شمال الصعيد العظمى 21 الصغرى 6.

جنوب الصعيد العظمى 23 الصغرى 9.

Dr.Randa
Dr.Radwa