الأحد 28 ابريل 2024

الصحة العالمية: اتفاق مع مركز الملك سلمان للإغاثة لدعم مليون شخص في غزة

سكان غزة

عرب وعالم6-2-2024 | 17:15

دار الهلال

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم /الثلاثاء/، توقيع اتفاق بقيمة عشرة ملايين دولار مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في السعودية، يتيح إمكانية حصول أكثر من مليون شخص في غزة على الخدمات الصحية الطارئة المنقذة للحياة.

وذكرت المنظمة - في بيان اليوم - أن المشروع الذي سيُنفذ على مدى 12 شهرًا، سيدعم "30 مركزًا للرعاية الصحية الأولية و10 مستشفيات وسيارات إسعاف في جميع أنحاء غزة بالأدوية الأساسية والإمدادات الطبية واللوازم التي تستخدم مرة واحدة والوقود".

وأوضحت المنظمة أنها تتعاون مع الشركاء، ومنها السلطات الصحية ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، لاستمرار تقديم الخدمات الصحية من خلال الإدارة الفعالة لسلسلة الإمداد.

من جانبها، قالت مديرة منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط حنان بلخي، إن التعاون بين المنظمة ومركز الملك سلمان "يدل على استجابة استراتيجية ومُنسَّقة لتلبية الاحتياجات الصحية العاجلة في غزة".

وأضافت: "الالتزام السخي من جانب المركز سوف يمكن منظمة الصحة العالمية من مواصلة تعزيز النظام الصحي، وضمان حصول النازحين بسبب العنف المستمر على الرعاية الصحية المنقذة للحياة".

Dr.Randa
Dr.Radwa