الجمعة 17 مايو 2024

الفائزة بأفضل كتاب في العلوم الإنسانية بمعرض الكتاب 55: مفاجأة كبيرة وأمر غير متوقع لي |خاص

شريهان محمد توفيق

ثقافة6-2-2024 | 18:16

أروى أحمد

فازت شريهان محمد توفيق بجائزة أفضل كتاب في العلوم الإنسانية، ضمن جوائز معرض الكتاب التي أعلنت صباح اليوم بحضور وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني، وأحمد بهي الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب.

وقالت شريهان محمد توفيق في تصريح خاص لبوابة دار الهلال، حصلت على جائزة أفضل كتاب في العلوم الإنسانية هي وشيرين الكدواني، وعنوان الكتاب هو الإعلام الرقمي تشريعات وأخلاقيات النشر.

وأشارت أن كتاب الإعلام الرقمي يتحدث الكتاب عن الضوابط القانونية والتنظيمية التي تنظم بيئة الإعلام الرقمي "لإعلام الحالي"،  وتابعت تناول الكتاب كذلك من خلاله عن التنظيم الأخلاقي الذي نعتبره تنظيم ذاتي  للصحافة عموما والإعلام، من خلال مواثيق الشرف والضوابط الذاتية التي تضعها المؤسسات لنفسها أوللعاملين بها.

أضافت الكتاب  يتكلم أيضا، عن قضية الخصوصية، والضوابط التي تنظم الانتهاكات المتعلقة بالخصوصية، وأخلاقيات التعليق، فيما يتعلق بنشر التعليقات أو ضبط عمليات التعليق، على مواقع التواصل الاجتماعي.
 وأشارت شيريهان توفيق أن هذه الجائزة هي أول جائزة لها في معرض الكتاب، وعبرت عن مفاجأتها وفرحتها الشديدة بالجائزة، قالت أن هذا الكتاب هو  الثاني لها في مجال الكتابة العلمية.

أعربت شريهان توفيق عن سعادتها العامة بالجائزة وقالت "حصولي على الجائزة مفاجأة كبيرة وأمر غير متوقع بالنسبة لي".
 
شريهان محمد توفيق مدرس صحافة إلكترونية بكلية الأدباء قسم الإعلام جامعة أسيوط.

وانطلقت الدورة الـ55 من معرض القاهرة الدولي للكتاب بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية، بالتجمع الخامس،  اليوم 24 يناير الجاري  ويستمر حتى 6 فبراير المقبل، تحت شعار «نصنع المعرفة نصون الكلمة»، وتحل مملكة النرويج ضيف شرف، واختارت اللجنة الاستشارية العليا للمعرض عالم المصريات الدكتور سليم حسن ليكون شخصية هذه الدورة، ورائد أدب الطفل يعقوب الشاروني ليكون شخصية معرض الطفل.
 وشهدت  فعاليات اليوم الختامي للدورة الحالية للمعرض، شهدت وقائع مراسم الإعلان عن اختيار سلطنة عمان ضيف شرف الدورة القادمة 56 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2025.