الجمعة 3 مايو 2024

محافظ قنا يشهد الاحتفال بليلة الإسراء والمعراج بمسجد عبدالرحيم القنائي

جانب من الاحتفال

محافظات6-2-2024 | 22:24

شهد محافظ قنا أشرف الداودي، الاحتفال الذي نظمته مديرية الأوقاف، بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج بمسجد العارف بالله سيدي عبد الرحيم القنائي.

وقدم محافظ قنا، خلال كلمته، التهنئة للشعب المصري عامة، وأهالي محافظة قنا بصفة خاصة، بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج، سائلاً الله عز وجل أن ينعم على مصرنا الغالية بمزيد من الأمن والاستقرار والرخاء وأن يحفظ شعبها وجيشها وقيادتها السياسية وأن يعيد هذه المناسبة المباركة على شعبها بالخير واليمن والبركات.

وافتتح فعاليات الاحتفال الدكتور محمد محمود امام المسجد، عقب أداء شعائر صلاة المغرب، ثم تلاوة مباركة لآيات من القرآن الكريم، بصوت فضيلة الشيخ طه يوسف الدشناوى.

وألقى الدكتور ماهر على جبر، وكيل وزارة الأوقاف كلمة عن معجزة الإسراء والمعراج وأهم الدروس المستفادة منها، كإحدى معجزات النبوة ومن أعظم آيات الله عز وجل التي أنعم بها على نبيه الكريم صلى الله عليه وسلم في تلك الليلة، واختتم كلمته داعيًا المولى عز وجل أن يحفظ مصر وشعبها من كل سوء.

وقام براعم مسجد سيدى عبدالرحيم القنائى بتقديم فقرات دينية شملت سرد النسب الشريف للنبي صلى الله علية وسلم وإنشاد منظومة أسماء الله الحسنى، واختتم الحفل بالتواشيح الدينية والابتهالات لفضيلة الشيخ محمد سليمان القوصى.

وكرم محافظ قنا، على هامش الاحتفال، 10 من الأئمة والوعاظ وتقديم شهادات التقدير لهم وذلك لتفوقهم في النشاط الدعوى داخل المحافظة، مشيدا بدور الأزهر والأوقاف في نشر الفكر الوسطى المستنير وصحيح الإسلام لحماية الأجيال الواعدة من أبناء مصر من الانسياق وراء أي فكر منحرف أو متطرف.

من ناحية أخرى، شهد محافظ قنا، ختام فاعليات المرحلة الرابعة من مشروع مسرح المواجهة والتجوال، والذي اختتم بالعرض المسرحي "أكتوبر الذهبي" الذي أقيم على مسرح قصر ثقافة قنا ضمن فاعليات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، ويستمر عرضه حتى السبت المقبل بالمجان لأبناء المحافظة.

ويقام العرض تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، ومحافظ قنا، ومن إنتاج مسرح القاهرة للعرائس التابع للبيت الفني للمسرح برئاسة المخرج خالد جلال وإشراف الفنان محمد الشرقاوي.

وأشاد أشرف الداودي، بمشروع مسرح المواجهة والتجوال، التابع للمبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، والذي يهدف إلى نشر الوعي والتنوير في ربوع مصر والتصدي للتعصب، فضلا عن الارتقاء بالسلوك الإنساني وتنمية الفكر من خلال الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية وطرح القضايا المعاصرة التي يتم تقديمها في قرى ونجوع المحافظة، والتي تحمل رسائل إيجابية تهدف إلى تطوير المجتمع والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وعبر المخرج محمد الشرقاوي، عن سعادته بالدعم المقدم من محافظ قنا المستمر لفعاليات وأنشطة العروض المسرحية ضمن المرحلة الرابعة من مشروع مسرح المواجهة والتجوال، وتذليله كافة العقبات لخروج المشروع في أفضل صورة، لخدمة أبناء ربوع وقرى المحافظة.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa