السبت 27 ابريل 2024

وزيرة الصناعة التونسية تبحث مع البنك الدولي للإنشاء والتعمير سبل تعزيز أفاق التعاون

تونس

عرب وعالم6-2-2024 | 22:55

دار الهلال

بحثت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة التونسية فاطمة الثابت شبيوب مع المدير التنفيذي للمكتب الممثل لتونس بالبنك الدولي للإنشاء والتعمير، اليوم الثلاثاء، سبل تعزيز آفاق التعاون بين الوزارة والبنك الدولي وخاصة في مجال الطاقات المتجددة وتمويل مشروع الربط الكهربائي بين تونس وإيطاليا.

والتقت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة التونسية في مقر الوزارة بالمدير التنفيذي للمكتب الممثل لتونس بالبنك الدولي للإنشاء والتعمير الذي يؤدي زيارة عمل إلى تونس، وذلك وفقا لبيان صادر عن وزارة الصناعة التونسية.

وأكد الجانبان أهمية تعزيز التعاون بين وزارة الصناعة التونسية والبنك الدولي للإنشاء والتعمير في المرحلة القادمة ومنها التقدم على مستوى برنامج الانتقال الطاقي وتحسين القدرة على مجابهة تأثيرات التغيرات المناخية وجعل قطاع الطاقة أكثر جذبا للاستثمارات الخارجية.

وأشارت الوزيرة التونسية إلى أهمية مساندة المؤسسات الصناعية للانخراط في المنظومة البيئية للقطاع الصناعي والتخفيض من انبعاث الكربون، بالإضافة إلى توسيع مجالات التعاون في قطاعات الصناعات الغذائية ومكونات الطائرات، مؤكدة أن تونس تعول على خبرات البنك لتقديم المساندة الفنية لقطاعات الصناعة والطاقة والطاقات المتجددة. 

ومن جانبه، أكد المدير التنفيذي للمكتب الممثل لتونس بالبنك الدولي للإنشاء والتعمير عراقة العلاقات الثنائية بين الجانبين، مضيفا أن البنك سيواصل دعم تونس في مختلف المجالات لاسيما الطاقات المتجددة والانتقال الطاقي ودعم الشبكة الوطنية للكهرباء.

Dr.Randa
Dr.Radwa