الإثنين 29 ابريل 2024

لربات البيوت .. تعرفي على أسباب رائحة الأحذية الكريهة وكيفية تجنبها

رائحة الأحذية الكريهة

سيدتي7-2-2024 | 00:12

منة الله القاضي

تشكو بعض ربات البيوت من رائحة الأحذية الكريهة، والتي يمكن أن تكون محرجة للغاية. هناك العديد من العادات اليومية التي يمكن أن تساهم في هذه المشكلة، ويمكن من خلال تغيير هذه العادات الحفاظ على رائحة الأحذية جيدة.

وفي السطور التالية نستعرض لكِ أهم العادات اليومية التي تجعل رائحة حذائك سيئة ، وفقاً لما نشره موقع "glam"

- ارتداء الجوارب غير النظيفة:

إذا كانت رائحة حذائك وأقدامك كريهة، فمن المحتمل أنك لا تغيري الجوارب بأنتظام. تحتوي الجوارب المتسخة على بكتيريا، وعند تختلط بالعرق، تجعل رائحة  قدميكِ كريهة.

- ارتداء الجوارب التي لم يتم غسلها بشكل صحيح:

غسل ملابسنا لا يكفي دائمًا لجعل رائحتها نظيفة، تبقى بعض الروائح في الملابس، وغسلها بشكل طبيعي لا يكفي دائمًا لإزالة البقايا الكريهة. الألياف التي يتم نسجها في جواربك تحبس البكتيريا والرطوبة، مما يسبب تلك الرائحة الكريهة التي ليس من السهل أن تخرج أثناء الغسيل. ما تحتاجه هو شيء يمكن أن يتغلغل عميقًا في القماش لإخراج جميع البكتيريا والأشياء الأخرى ذات الرائحة الكريهة.

- عدم تنظيف حذائك:

إن الأحذية التي ترتدينها يوميًا في صالة الألعاب الرياضية تحتاج إلى التنظيف بشكل متكرر، فمن الضروري غسل حذائك كل أسبوعين أو عندما تبدو رائحته قذرة. حيث يعد تنظيف الجزء الخارجي من حذائك أمرًا سهلاً - فقط امسحه باستخدام الممحاة السحرية. لكن الجزء الداخلي هو الذي يأوي الروائح، وهذا يتطلب المزيد من العمل. قد تحتاج أحذية العمل وأحذية التمرين التي تتعرق بها بانتظام إلى الغسيل أكثر من كل أسبوعين.

- عدم تجفيف الأحذية بشكل صحيح:

إذا كنتِ ترتدين حذاءًا مبتلًا، فسوف يتسبب ذلك في تراكم الرطوبة والبكتيريا داخله ، مما يؤدي إلى رائحة كريهة. من المهم تجفيف الأحذية بعد ارتدائها، خاصةً إذا كنتِ ترتدينها في الطقس الرطب أو الممطر.

- ارتداء الجوارب المتسخة في السرير:

إن ارتداء الجوارب في المنزل ثم الذهاب إلى السرير لا يشكل عمومًا مشكلة صحية. يمكن أن يوفر الراحة والدفء. ومع ذلك، إذا كانت جواربك متسخة أو متعرقة، فمن الجيد تغييرها إلى جوارب نظيفة قبل الذهاب إلى السرير.

- ارتداء الأحذية الضيقة:

الأحذية الضيقة تجعل قدميك تتعرق أكثر، مما يعني المزيد من الرائحة الكريهة أيضًا،. بالإضافة أن البكتيريا التي تنمو في تلك البيئة الرطبة يمكن أن تسبب التهابات فطرية.

Dr.Randa
Dr.Radwa