الأحد 12 مايو 2024

أجواء دافئة ونصيحة للمزارعين .. الأرصاد تكشف الظواهر الجوية اليوم

حالة الطقس

تحقيقات7-2-2024 | 10:33

توقعت الأرصاد الجوية استمرار الاستقرار في الأحوال الجوية على كافة الأنحاء، وانحسار فرص الأمطار، والدفء على كافة المحافظات، فيما كشفت الظاهرة الجوية المؤثرة اليوم.

 

الأرصاد الجوية

وقالت الأرصاد الجوية أنه يسود حالة من الاستقرار فى الأحوال الجوية على كافة الأنحاء يصاحبه ارتفاعا طفيفا فى درجات الحرارة خلال فترات النهار مع هدوء نسبى  للرياح وزيادة عدد ساعات سطوع أشعة الشمس.

وأوضحت الأرصاد أن الأجواء ملائمة للمزارعين خلال هذه الفترة لرى المحاصيل الزراعية، وكذلك بالنسبة لحالة الملاحة البحرية فهي تسمع بممارسة كافة الأنشطة البحرية، البحر المتوسط خفيف إلى معتدل  والبحر الأحمر معتدل.

وتوقعت أن يسود تحسن كامل في الأحوال الجوية والأجواء المستقرة حتى الأسبوع المقبل، ليسود ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة لتسود أجواء دافئة نسبيا خلال ساعات النهار، بينما تظل الأجواء شديدة البرودة ليلا، ومن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة العظمى نحو 22 درجة .

فيما تظل الظاهرة المؤثرة هي الشبورة المائية الكثيفة صباحا.

الظواهر الجوية اليوم

ويشهد اليوم تكون الشبورة المائية صباحا قد تكون كثيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من والى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

ويسود طقس مائل للدفء نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد ، شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

وتسجل درجة الحرارة الصغرى للمدن الجديدة فى القاهرة الكبرى تتراوح من ( 8 - 9 درجة مئوية )، فيما يتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادى الجديد.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط : خفيف : معتدل وارتفاع الموج (1) : 1.5 متر)، أما البحر الأحمر فهو معتدل وارتفاع الموج (1.5 : 2 متر).

 

درجات الحرارة اليوم

وتسجل درجات الحرارة اليوم كما يلي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 22 الصغرى 11.

السواحل الشمالية العظمى 21 الصغرى 10.

جنوب سيناء العظمى 24 الصغرى 13.

شمال الصعيد العظمى 23 الصغرى 7.

جنوب الصعيد العظمى 27 الصغرى 10.

Dr.Radwa
Egypt Air