الأربعاء 1 مايو 2024

للموظفات.. 5 نصائح لتعزيز روح انتمائك للعمل

الانتماء للعمل

سيدتي7-2-2024 | 10:42

فاطمة الحسيني

تشعر بعض النساء العاملات بأن وظيفتها ما هي إلا مكان لتحقيق دخل لا أكثر، مما ينعكس على أدائها المهني وتصبح بلا إنتاجية أو كفاءة، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم النصائح التي تعزز روح الانتماء للعمل، وفقًا لما نشر على موقع " better up".

  • لابد من تحديد أولويات العمل الداخلي لكي، حيث يمكن أن تخلق معتقدات جديدة يمكن أن تدعم الشعور بالانتماء.
  • كوني متفتحة الذهن، حيث يمكن أن يساعدك قبول الآخرين والانفتاح على الشعور بالاندماج، حتى لو كنت تشعر حاليًا بالنبذ، أو إذا كنت تشعرين أن أفكارك يتم تجاهلها دائمًا، فأعيدي النظر في كيفية ظهور المحادثة من وجهة نظر الآخرين.
  • تقبلي نفسك، لأنه في كثير من الأحيان، يخلق نقدنا الذاتي فجوة بيننا وبين فريقنا، ويمكن أن يؤدي الشعور بالنقص إلى العزلة الذاتية، مما يجعل العمل الجماعي أكثر صعوبة، لذلك يساعد القبول غير المشروط لنفسك في تسهيل عملية الاندماج مع زملاء العمل، وتنمية الانتماء والولاء لمهنتك.
  • انظري كيف تنتمي إلى كل مكان، وإذا شعرتي بالإهمال في العمل، فابدئي بمحاولة تعزيز الانتماء في أماكن أخرى، مثل الأصدقاء، أو عائلتك، حيث إن الشعور بالترحيب والقبول في مجموعة اجتماعية واحدة يجعلك أكثر انفتاحًا على الانتماء لبعضكما البعض.
  • ركزي على محاولة الانتماء، لأنه عندما نشعر بالعزلة، قد نغفل الفرص لخلق شعور بالانتماء للمجتمع، فبدلًا من ذلك، ابذلي جهدًا واعيًا لمحاولة الانتماء بينما تكون على طبيعتك الحقيقية، وقد يساعدك التواصل مع زميل في العمل أو حضور حدث جماعي على الشعور بمزيد من الترحيب والاندماج، و يمكنك أيضًا تشجيع فريقك على إقامة حدث ترابطي.
Dr.Randa
Dr.Radwa