الثلاثاء 30 ابريل 2024

خبير معلومات يكشف أسباب تزايد الاقبال على مواقع التواصل الاجتماعي «فيديو»

مواقع التواصل الاجتماعي

توك شو7-2-2024 | 15:19

محمد أسامة

قال المهندس أحمد طارق،  خبير تكنولوجيا المعلومات، اليوم، إن وصول عدد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي إلى 5 مليار شخص حول العالم يرجع إلى زيادة أعداد الهواتف الذكية حول العالم.

وأضاف "طارق" في مداخلة هاتفية على قناة "الأولى الفضائية" أن هناك وسائل إلكترونية جديدة مثل النظارات التكنولوجية وتسبب دخول البشر إلى الإنترنت، لافتًا إلى أن أساليب الدخول والتسجيل على مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت سهلة جدًا ووجود الكثير من الفيديوهات ووسائل الترفيه المختلفة مثل الفيديوهات القصيرة.

وأوضح خبير تكنولوجيا المعلومات أن سهولة نقل المعلومات وسرعة تواجدها يجعل هناك ارتباط واضح وكبير بين البشر ووسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، مشيرًا إلى أنه وفق أخر إحصائية  منذ 2022 لمجلس الوزراء فأن نحو 46 مليون مواطن يتعامون مع فيس بوك في مصر بنسبة 88^% من مستخدمي الانترنت في مصر.

وطالب المواطنين بإخفاء كل الفيديوهات الغير مفيدة في كل مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة عن طريق إعدادات الموقع أو عدم الوقوف على الفيديو أكثر من 3 ثواني، مضيفًا أن اكبر موقع تواصل اجتماعي مستخدم حول العالم فيس بوك يليه يوتيوب ويليه الواتس آب والإنستجرام والوي شات في الصين.

Dr.Randa
Dr.Radwa