الإثنين 13 مايو 2024

الهلال الأحمر الفلسطيني يحذر من تكثيف العمليات على رفح جنوب غزة

الهلال الأحمر الفلسطيني

عرب وعالم7-2-2024 | 15:14

دار الهلال

أكدت المتحدثة باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، نيبال فرسخ أن الأوضاع الإنسانية فاقت الكارثية مع استمرار القصف الإسرائيلي على جميع أرجاء غزة خاصة على منطقة رفح الواقعة جنوب القطاع

وحذرت فرسخ ـ في مقابلة خاصة مع قناة (القاهرة) الإخبارية اليوم (الأربعاء) ـ من عواقب "تكثيف الاحتلال العمليات العسكرية على منطقة رفح وسط تواجد أكثر من نصف سكان غزة، مما ينذر بكارثة بكل معنى الكلمة".

وأشارت إلى مواصلة الاحتلال تكثيف عملياته على محافظة خان يونس جنوب القطاع، مؤكدة أن القطاع الصحي في غزة يلفظ أنفاسه الأخيرة عقب خروج الاحتلال جميع المراكز الطبية عن الخدمة في ظل استمرار محاصرة مستشفى الأمل التابعة لجمعية الهلال الأحمر في خان يونس.

وانتقدت المسئولة الفلسطينية التعنت الإسرائيلي وعرقلة السماح بفتح ممر إنساني آمن يضمن دخول المساعدات والمستلزمات الطبية العاجلة واللازمة إلى مستشفى الأمل وسط الحصار المستمر لأكثر من 16 يومًا.

وأعربت عن استغرابها الشديد من موقف المجتمع الدولي الصامت حتى هذه اللحظة رغم الانتهاكات المتواصلة من قبل الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، مشيرة إلى انتشار كبير للعديد من الأمراض والأوبئة بين صفوف النازحين منها التنفسية والجلدية بالإضافة إلى التهاب الكبد الوبائي مما يهدد حياتهم للخطر والموت وسط نفاد المواد والمستلزمات والأدوية الطبية. 

وشددت على ضرورة إنهاء الحرب على غزة بشكل فوري وعاجل لإنقاذ ما يمكن إنقاذه في ظل انهيار المنظومة الصحية وانعدام الأمن الغذائي ونفاد المياه الصالحة للشرب، مع شح دخول المساعدات الإنسانية لأهالي القطاع وسط التعنت الإسرائيلي المتواصل لإبادة الشعب الفلسطيني.

Dr.Radwa
Egypt Air