الإثنين 6 مايو 2024

اللواء علي نور الدين.. ناصر البسطاء وقاهر الجريمة وصائد الخارجين على القانون

اللواء على نور الدين

الجريمة7-2-2024 | 16:27

مصطفى يونس

اعتمد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، قرارا بتعيين اللواء على نور الدين نائبا لمدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة فى حركة التنقلات الأخيرة. 
يعد اللواء "نور الدين" واحدا من أهم القيادات الأمنية بمديرية أمن القاهرة.. وله بصمات أمنية واضحة ولقب بقاهر التجار الجشعين وبعبع المحتكرين للسلع الغذائية خلال عمله مديرًا لمباحث التموين.
 
بدايته كانت في البحث الجنائي بأقسام القاهرة، قصر النيل والأزبكية والجمالية وقطاع الغرب، ثم انتقل لإدارة التموين بالقاهرة وذاع معها صيته، بات معروفا لدى الأهالي والقيادات الأمنية على حد سواء حتى عُرف بين زملائه -آنذاك- بأنه "قاهر الخارجين على القانون وبعبع التجار" وسط تنبؤات بمستقبل باهر تلك النبوءة التي تحققت بعد وقت بسيط ليصل الى مدير مكتب التموين بالقاهرة ونجح "نور الدين" في فرض سيطرته عل جميع المخازن الغير مرخصة والمحلات التى تحتكر السلع والتجار الذين يقومون ببيع السلع الغذائية بأسعار تزيد عن سعر السوق، او يحتكرونها فى جميع دوائر العاصمة خاصة مصر الجديدة ومدينة نصر والأزبكية والبساتين، لاسيما أن تلك المناطق من القاهرة تحظى باهتمام بالغ من القيادات الأمنية ثم تم تعيينه فى الحركة الأخيرة نائبا لمدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة ليكون اسما صعبا لدى فى جميع القضايا الشائكة.

نور الدين معروف بصلابته، وقوة شخصيته التي تظهر في شغله ولا يمنعه شيء من معاقبة المقصر في عمله، خاصة مع المواطنين البسطاء.. وتعليماته الدائمة لضباط البحث باحتواء المواطن، وعدم الانفعال.

Egypt Air