الجمعة 3 مايو 2024

شاهد.. الدب القطبي النائم يفوز بجائزة صورة الحياة البرية

شاهد.. الدب القطبي النعسان يفوز بجائزة صورة الحياة البرية

الهلال لايت 7-2-2024 | 19:22

إثمان علي

فازت الصورة المذهلة للدب القطبي النائم، بجائزة مصور الحياة البرية المرموقة لهذا العام، بعدما حصلت على رقم قياسي بإعجاب 75000 شخص.

وحملت الصورة عنوان "Ice Bed" وقد ألتقطها المصور البريطاني الهاوي نعمة ساريخاني، بعد ثلاثة أيام من البحث عن الدببة القطبية قبالة سواحل النرويج.

واستطاع ساريخاني أن يلتقط الصورة عندما غيرت سفينة رحلته الاستكشافية مسارها، ووقتها واجه أخيرًا اثنين من الدببة القطبية وأمسك بالدب الأصغر وهو يتسلق جبلًا جليديًا صغيرًا ويحفر سريره.

تُظهر الصورة التي التقطها المصور البريطاني دبًا قطبيًا ذكرًا ينام ليلاً هادئًا بكسل.

وقال مدير متحف التاريخ الطبيعي، الدكتور دوجلاس جور، إن صورة ساريخاني المذهلة والمؤثرة تسمح لنا برؤية جمال وهشاشة كوكبنا، فصورته المثيرة للتفكير هي تذكير صارخ بالرابطة المتكاملة بين الحيوان وبيئته، وهي بمثابة تمثيل مرئي للآثار الضارة للمناخ".

وفي رد فعله على الفوز، قال ساريخاني: "يشرفني جدًا الفوز بجائزة اختيار الجمهور لهذا العام لتصوير الحياة البرية لهذا العام، وهي المسابقة المرموقة لتصوير الحياة البرية.

وأضاف :"لقد أثارت هذه الصورة مشاعر قوية لدى العديد من الذين شاهدوها. في حين أن تغير المناخ هو التحدي الأكبر الذي نواجهه، آمل أن تلهم هذه الصورة الأمل أيضًا. لا يزال هناك وقت لإصلاح الفوضى التي تسببنا فيها».

 

Dr.Randa
Dr.Radwa