الأحد 28 ابريل 2024

بنك الاستثمار الأوروبي يوجه 3.2 مليار يورو للاستثمار والنقل والطاقة النظيفة

بنك الاستثمار الأوروبي

عرب وعالم7-2-2024 | 19:57

دار الهلال

وافق بنك الاستثمار الأوروبي، على توجيه قروض بقيمة 3.2 مليار يورو لدعم الطاقة النظيفة والنقل والبحث والتطوير في عدد من البلدان الأوروبية وأفريقيا.

وأوضح بيان صادر عن بنك الاستثمار الأوروبي، أن هذه الاستثمارات تشمل قروضا بقيمة 1.6 مليار يورو لزيادة طاقة الرياح المتجددة في البلقان؛ وتمكين قطاع الأعمال والمدارس والمستشفيات في أفريقيا من استخدام الطاقة الشمسية؛ ودعم ابتكار الطاقة النظيفة في جميع أنحاء أوروبا.

وقالت نادية كالفينيو، رئيسة بنك الاستثمار الأوروبي، إنه تمت الموافقة على القروض للاستثمار في الطاقة لزيادة توليد الطاقة المتجددة وتعزيز شبكات توزيع الكهرباء للتمكين من زيادة استخدام الطاقة المتجددة.

ووافق بنك الاستثمار الأوروبي أيضًا على تمويل بأكثر من مليار يورو للاستثمار في مجال النقل، ويشمل ذلك دعم تحديث 328 كيلومترًا من السكك الحديدية في أوروبا، ودعم الكهرباء وإصلاح الطرق.

وأقر بنك الاستثمار الأوروبي 526 مليون يورو تمويلا جديدا لدعم ابتكار الشركات والاستثمار التجاري، فيما تدعم الاستثمارات تمويل رأس المال الاستثماري في جميع أنحاء أوروبا، ويوفر تمويلًا للأسهم لشركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتصنيع وكفاءة الطاقة والطاقة المتجددة عالية النمو في جميع أنحاء إفريقيا.

Dr.Randa
Dr.Radwa