السبت 4 مايو 2024

صحيفتان قطريتان: الحل الوحيد للقضية الفلسطينية هو الانخراط في مفاوضات

فلسطين

عرب وعالم8-2-2024 | 10:04

دار الهلال

أكدت صحيفتا (الوطن) و(الشرق) القطريتان، أن الحل الوحيد للقضية الفلسطينية هو الانخراط في مفاوضات تقوم على مبدأ حل الدولتين؛ من أجل الوصول إلى الوسيلة الوحيدة التي من شأنها وقف الحروب والمتمثلة بقيام دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية. 

وذكرت صحيفة (الوطن) - في افتتاحيتها اليوم الخميس تحت عنوان "بارقة أمل" - أنها تحمل المجتمع الدولي المسؤولية في تقاعسه عن القيام بدوره في إنهاء الصراع في غزة، وفقا لقرارات الشرعية الدولية، والذي كان وراء الكارثة الأخيرة في غزة، وقبلها الكثير أيضا، مؤكدة أن الوقت قد حان لممارسة الضغط اللازم، من أجل تسوية عادلة وشاملة ومستدامة تضع حدا نهائيا لهذا الصراع.
من جانبها، أوضحت صحيفة (الشرق) تحت عنوان "أولوية الوساطة.. وقف العدوان والاستقرار الإقليمي"، أن دولة قطر تواصل تكثيف جهودها على كل الأصعدة، لدفع الجهود الإقليمية والدولية الرامية للوصول إلى وقف إطلاق النار وحماية المدنيين في قطاع غزة والعمل مع الشركاء على نطاق أوسع من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، خصوصا في ظل امتداد دائرة العنف والتصعيد على خلفية العدوان على قطاع غزة، بشكل مؤسف إلى عدد من دول المنطقة خارج حدود الأراضي الفلسطينية، حيث ظلت دولة قطر تعبر عن قلقها العميق من اتساع دائرة العنف في المنطقة، نظرا لانعكاسات ذلك التصعيد على الاستقرار الإقليمي والعالمي.

Dr.Randa
Dr.Radwa