الأربعاء 15 مايو 2024

آبل تنهي تطبيق آيتونز في ويندوز .. وتطلق تطبيقات بديلة

شركة آبل

عرب وعالم8-2-2024 | 10:11

دار الهلال

أعلنت شركة آبل رسميا إطلاق تطبيقاتها الجديدة للصوتيات والتلفاز والأجهزة للحواسيب العاملة بنظام ويندوز لتضع بذلك نهاية لتطبيقها الشهير آيتونز.

وانقسم تطبيق آيتونز في ويندوز إلى التطبيقات الثلاثة الجديدة التي كانت /آبل/ تختبرها منذ مدة طويلة قبل إعلان إطلاقها رسميا.

ويمكن لمستخدمي نظام ويندوز 10 و 11، تنزيل التطبيقات الثلاثة المنفصلة لإدارة الأجهزة عبر تطبيق Apple Devices أو الوصول إلى محتوى ‌Apple Music‌ و‌Apple TV‌، كما هو الحال في نظام ماك.

وأطلقت التطبيقات الجديدة أول مرة في المرحلة التجريبية مطلع العام الماضي، وأصدرت لها /آبل/ الكثير من التحديثات منذ ذلك الحين.

ويمنح تطبيق الصوتيات ‌Apple Music‌ مستخدمي ويندوز وسيلة للاستماع إلى الملفات الصوتية وإدارتها من مكتبة آيتونز الخاصة بهم، ومنها المشتريات المملوكة لهم، في حين يتيح تطبيق التلفاز ‌Apple TV‌ للمستخدمين مشاهدة الأفلام والبرامج التلفزيونية وإدارتها، ويتيح كلا التطبيقين أيضا الوصول إلى خدمات بث الصوتيات والبث التلفزيوني من /آبل/.

وأما تطبيق الأجهزة Apple Devices، فهو مخصص لتمكين المستخدمين من تحديث أجهزة آيفون أو آيباد عبر الحاسوب بالإضافة إلى أخذ النسخ الاحتياطية واستعادتها ومزامنة المحتوى مع الحاسوب على نحو أسهل مقارنة بتطبيق آيتونز.

ومن أجل التخلي عن تطبيق /آيتونز/، يجب تثبيت التطبيقات الثلاثة الجديدة السابق الإشارة إليها، وسيقتصر دور /آيتونز/ بعدها على الوصول إلى ملفات بودكاست والكتب الصوتية وإدارتها.

وفيما يتعلق بالأشخاص الذين لا يمكنهم التحديث إلى ويندوز 10 وما هو أحدث، يمكنهم الاستمرار باستخدام تطبيق آيتونز في الوقت الحالي.

وفي سياق متصل أعادت /آبل/ تصميم تطبيق منصة التخزين السحابية التابعة لها /آي كلاود/ في نظام /ويندوز/ لتسهيل تثبيت التطبيق وتحسين واجهة المستخدم.

ويهدف المظهر الجديد للتطبيق إلى تسهيل الوصول إلى سحابة /آي كلاود/ في الحواسيب العاملة بنظام ويندوز، بالإضافة إلى توضيح المحتوى الذي يزامن مع أجهزة آبل.

ويمكن للمستخدمين تحميل تطبيق آي كلاود الجديد المعاد تصميمه من متجر مايكروسوفت الرسمي على أجهزة الحاسوب التي تعمل بنظام ويندوز 10 أو 11، علما بأن حجمه يتجاوز حاليا 700 ميجابايت.

 

Dr.Radwa
Egypt Air