الأحد 5 مايو 2024

كأس الأمم الأفريقية.. بروس: جنوب أفريقيا كان الطرف الأفضل ضد نيجيريا

هوجو بروس

ملاعب الهلال8-2-2024 | 10:30

محمد نبيل

يعتقد مدرب منتخب جنوب أفريقيا، هوجو بروس، أن أشباله لعبوا بشكل أفضل أمام نيجيريا في المباراة التي خسروها بركلات الترجيح بنتيجة أربعة مقابل اثنين، بعد التعادل بهدف لكل منتخب في الوقتين الأصلي والإضافي، في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023.

أوضح، بروس، في المؤتمر الصحفي بعد هزيمة جنوب أفريقيا، أن هذه الأخيرة لعبت بشكل أفضل، واستحقت الفوز بالمباراة: وقال: "يمكن أن تكون كرة القدم صعبة في بعض الأحيان، عندما ترى أداء منتخبنا في المباراة، ثم الوصول إلى ركلات الترجيح، والخسارة فيها، لتفشل في بلوغ النهائي، سيكون تقبل ذلك من الصعب، لأننا خضنا مباراة جيدة للغاية".

أضاف، بروس: "أعتقد أننا كنا أفضل منتخب في الشوط الأول، حصلنا على أفضل الفرص، ولم يكن لدى نيجيريا أي فرصة. الشوط الثاني كانت لديهم فرص قليلة أسفرت عن هدف، وغيرنا شيئا من الناحية التكتيكية وتمكنا من العودة في النتيجة".

وتابع مدرب جنوب أفريقيا: "صنعنا المزيد من الفرص مما يعني أننا لو سجلنا، لكنا نحن في النهائي وليس نيجيريا".

كما أشاد المدرب البلجيكي بعد المشوار الرائع الذي قام به في المنافسة وأوضح قائلًا: "إنها خيبة أمل كبيرة للجميع، نعتقد أننا لعبنا مباراة جيدة للغاية، ليس فقط أمام نيجيريا، ولكن طوال البطولة. أنا فخور بلاعبي منتخبنا، خيبة الأمل هي هذه لكن الفخر هو ذلك".