الخميس 16 مايو 2024

إبراهيم حسن: لا يوجد مجال لـ"الدلع" في منتخب مصر

إبراهيم حسن

ملاعب الهلال8-2-2024 | 10:35

محمد نبيل

علق إبراهيم حسن مدير منتخب مصر الأول على ارتفاع معدل أعمار لاعبي الفراعنة في الفترة المقبلة، مؤكدًا أنه لن يكون هناك مجال لـ(الدلع) لأي لاعب.

وقال إبراهيم حسن في تصريحات تلفزيونية عبر قناة سي بي سي: "المهمة صعبة جدًا مع منتخب مصر وهذا حمل كبير جدًا، الفترة القادمة مقبلين على كأس العالم 2026 أمامنا عامين، ومعدل العمر يتقدم الأمر صعب وتولى مسؤولية منتخب مصر ليس نزهة".

وأكمل: "يجب أن يكون هناك مجموعة جديدة تعمل مع المجموعة الحالية، أنا وحسام جزئية السن لا تفرق معنا، اللاعب الذي يقف على قدمه سيكون متواجدًا، ولكن يجب أن نعمل حساب تصعيد لاعبين جديدة ونعمل على المنتخب الأولمبي".

وواصل: "وسنعمل ذلك لكي لا نتفاجئ لأن بعد سنة أو سنتين يوجد بعض اللاعبين إمكانياتهم البدنية ستقل، يجب أن يكون هناك بدائل ويكون لدينا رؤية مستقبلية".

وأردف: "يوجد لاعبين لم يستغلها المنتخب في كأس أمم إفريقيا، سنختار اللاعب الأنسب للمنتخب، لا يوجد لدينا مجال (للدلع ولن نطبطب) على لاعب، لو مفيش (جدعنة ورجولة) لن تكون متواجد وسألعب بأي أحد، حتى لو لاعب صغير ولم يلعب أي مباراة ودية".

وأوضح: "لكن إذا كنت واقف على قدمك وجاهز سيكون متواجد، اللاعب الذي سينضم لازم يأكل العشب في الملعب، ويكون سعيد جدًا وهو منضم للمنتخب، والجمهور المصري تعب بسبب الأداء نريد أن يكون لدينا شكل و11 لاعب في الملعب، هذا ما اعتدنا عليها أنا وحسام، سنعمل كل ما علينا والباقي على الله".

واستطرد مدير المنتخب: "أي أحد سيعطل مسيرة منتخب مصر في الفترة المقبلة لن يكون متواجد سواء لاعب أو أحد من الجهاز الفني، تدريب المنتخب أمانة، لن نعمل شيء إلا لصالح مصر، هذا حمل كبير، ونريد الكل يكون يد واحدة، والإعلام يصفي النية، وبعد الإعلاميين يهدوا بعض الشيء لأننا نلعب باسم مصر، ونريد نجاح المنتخب".

وأختتم: "التعامل جيد من اتحاد الكرة ويريدوا أن يفعلوا لنا كل شيء، وأتمنى أن يكون هناك تكاتف من الجميع، المنتخب هو مصدر سعادة المصريين، والمؤتمر الصحفي للإعلان عن تقديم الجهاز الفني يوم 14 فبراير المقبل ويكون حسام حسن عاد من كوت ديفوار بعد مباراة نهائي كأس أمم إفريقيا".