السبت 18 مايو 2024

القوات الأوكرانية تواجه نقصًا حادًا في المشاة

القوات الأوكرانية

عرب وعالم8-2-2024 | 11:52

دار الهلال

ذكرت صحيفة أمريكية، نقلًا عن جنود وقادة في القوات المسلحة الأوكرانية، أن قوات كييف تعاني من نقص حاد في عدد المشاة، والجيش منهك، ومعنوياتهم تتراجع.

وأضافت الصحيفة: "يمكنك أن تشعر بذلك، الناس مرهقون أخلاقيا وجسديا"، يقتبس المنشور كلمات أحد القادة الأوكرانيين، الذي قدم نفسه باسم "سيرجي".

ويعتقد الجيش أن نقص الأفراد يمكن أن يكون له تأثير على التحرك قدما، خاصة في فصل الشتاء عندما تكون الظروف الجوية قاسية.

وقال قائد كتيبة يدعى "ألكسندر" إن الأوكرانيين لا ينضمون إلى الجيش لأن "الدولة لم تستطع أن تشرح لهم أنه ينبغي عليهم الذهاب إلى هناك".

وأضاف الجنود أن نقص الذخيرة والأسلحة يمثل أيضًا مشكلة بالنسبة للقوات الأوكرانية، وبحسب أحد القادة، تلقت مفرزته عشر قذائف فقط لمدافع هاوتزر.

وفي وقت سابق،عقد وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويجو، مؤتمرا عبر الهاتف مع قيادة القوات المسلحة الروسية، وتحدث عن النجاحات الهجومية التي حققتها القوات الروسية في يناير الماضي، قائلا: "تمكن أفراد القوات الروسية من تحقيق تقدم في اتجاهات كوبيانسكي وكراسني ليمان ودونيتسك وتحرير بلدة فيسيلوي وكراخمالنوي وتابايفكا".

ووفقًا للوزير، فإن القوات المسلحة الأوكرانية اضطرت بالفعل إلى التخلي عن احتياطياتها الأخيرة للدفاع. وبحسب شويجو، تجاوزت خسائر الجيش الأوكراني، في يناير الماضي، 23 ألف قتيل وجريح.

الاكثر قراءة