الثلاثاء 7 مايو 2024

الصليب الأحمر: الآلاف يعانون من المجاعة بقطاع غزة

أهالي غزة

توك شو8-2-2024 | 14:24

أشرقت حفني

قالت كيت فوربس، رئيسة الاتحاد الدولية للصليب الأحمر، إن المشكلة التي تواجههم، أنهم يواجهون العديد من الحواجز والمشاكل الأمنية التي تتعلق بإيصال المساعدات، معلقة: "ليس لدينا إمكانية الوصول لكل الأماكن في قطاع غزة".

وأشارت رئيسة الاتحاد الدولية للصليب الأحمر، خلال تصريحات لفضائية "القاهرة الإخبارية"، أنه يوجد أكثر من مليون شخص هناك نزحوا ويحتاجون لهذه المساعدات.

وتابعت: هناك آلاف يعانون من المجاعة يحتاجون للدواء والغذاء والمأوى أيضا، لذلك لابد من إدخال مزيد من المساعدات وإيصالها لمن يحتاجون إليها من أجل إنقاذهم.

وطالبت مي الكيلة، وزيرة الصحة الفلسطينية، أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، بالتدخل لحماية الطواقم الطبية في قطاع غزة والضفة الغربية، في ظل عداون الاحتلال الإسرائيلي المستمر منذ 7 أكتوبر الماضي.

فيما يسابق وسطاء من الولايات المتحدة وقطر ومصر الزمن للتوصل لاتفاق يوقف إطلاق النار في الحرب المستمرة بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس"، منذ أربعة أشهر في قطاع غزة بعد أن قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن خلال مهمة بالشرق الأوسط إنه لا يزال هناك أمل في التوصل إلى اتفاق.

Egypt Air