الثلاثاء 30 ابريل 2024

السعودية و"الأونروا" تبحثان سبل تعزيز التعاون الثنائي

وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله

عرب وعالم8-2-2024 | 16:53

دار الهلال

جدد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، التأكيد على موقف بلاده الداعم لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، والداعي إلى اضطلاع كافة المانحين للوكالة بدورهم الداعم للمهام الإنسانية تجاه الفلسطينيين، للتخفيف من آثار الأزمة الإنسانية التي تشهدها فلسطين المحتلة.

جاء ذلك خلال استقباله في الرياض اليوم الخميس، المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" فيليب لازاريني، والوفد المرافق له، حيث جرى استعراض التعاون بين السعودية ووكالة "الأونروا" وسبل تعزيزه، وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس).

ومن جهة أخرى، بحث المستشار بالديوان الملكي السعودي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبد الله بن عبدالعزيز الربيعة، في مقر المركز بالرياض اليوم، مع فيليب لازريني، الموضوعات المتصلة بالشؤون الإغاثية والإنسانية، ومستجدات العمل الإنساني في قطاع غزة.

وقدم لازريني الشكر للمملكة العربية السعودية ممثلة بالمركز على دعمها الدائم للأونروا، منوهًا بالعلاقة الإستراتيجية التي تجمع المملكة بالوكالة ، متطلعًا إلى المزيد من التعاون بين الجانبين بما فيه مصلحة اللاجئين الفلسطينيين.

وعلى صعيد متصل، واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع مساعداته الإغاثية على الفلسطينيين المتضررين في قطاع غزة، بالتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني، وذلك ضمن الحملة الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وذكرت (واس)، اليوم الخميس، أنه جرى توزيع 350 سلة غذائية، و350 حقيبة نظافة شخصية، و500 قطعة ملابس في مركز إيواء الوفاء للنازحين بمدينة رفح جنوب قطاع غزة، بهدف تلبية الاحتياجات الضرورية وتخفيف معاناة السكان في عموم القطاع، استفاد منها 4.700 فرد.

وتأتي هذه المساعدات في إطار دور المملكة العربية السعودية التاريخي والمعهود بالوقوف مع الشعب الفلسطيني في مختلف الأزمات والمحن التي تمر بهم.

Dr.Randa
Dr.Radwa