الثلاثاء 7 مايو 2024

للنساء .. 6 طرق للعناية بالجاكت الجلد في فصل الشتاء

الجاكت الجلد

سيدتي9-2-2024 | 10:12

فاطمة الحسيني

تعتبر مهمة تنظيف وعناية السترات الجلدية، من أكثر المهام إرهاقا على كل ربة بيت، حيث تستلزم عناية فائقة للحفاظ عليها من التشقق أو ظهورها مليئة بالبقع والغبار، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم الطرق التي تساعدك في تنظيف الجاكت الجلدي، وفقاً لما نشر على موقع "" the spruce....

  • يعتبر الماء والصابون مزيلًا جيدًا للبقع لجميع الأغراض، وهو مثالي لمعظم بقع الطعام،  بنفس الطريقة التي تغسل بها سترة بقطعة قماش نظيفة وماء وصابون، قومي بإزالة البقعة باستخدام خليط الماء والصابون وإسفنجه أو فرشاة ناعمة،  وامسحي بلطف وبحركة دائرية، ثم ربتي بقطعة قماش جافة، وكرري الإجراء، بالتناوب بين الإسفنج والقماش، حتى تزول البقعة.
  • لإزالة الأوساخ، ضعي معجون الأسنان على البقعة، حيث يعد مادة كاشطة إلى حد ما، وافركي بلطف بقطعة قماش بحركة دائرية لتغطية البقعة بأكمله، واتركي معجون الأسنان على البقعة لمدة 10 ثوانٍ، ثم استخدمي قطعة قماش ناعمة ورطبة لفرك المعجون بلطف.
  • استخدمي مزيل طلاء الأظافر لإزالة بقع الحبر عن الجلد، عن طريق أن تقومي بمسح المنطقة بقطعة قطن مغموسة في مزيل طلاء الأظافر، ولا تفركي لأنه قد يؤدي إلى انتشار الحبر، وامسحي بقعة الحبر بقطعة قماش نظيفة ورطبة.
  • من الأفضل معالجة العفن أو الفطريات باستخدام الكحول، قومي بخلط جزء من الكحول مع جزء من الماء في وعاء، وامسحي المنطقة بالمحلول باستخدام قطعة قماش تنظيف ناعمة، وباستخدام قطعة قماش تنظيف ثانية، امسحي السطح.
  • تتطلب بقع الزيت أو الشحوم مسحوقًا ماصًا لإزالة البقع، لذلك اختاري بين صودا الخبز أو بودرة الأطفال أو نشا الذرة،  واستخدمي قطعة قماش مبللة وافركي بلطف أيًا من هذه المساحيق على البقعة الزيتية، مع تركها لمدة ثماني ساعات أو بين عشية وضحاها، ثم جففي المنطقة بمنشفة ناعمة.
  • حافظي على نظافة الجيوب، و لا تملئي جيوبك أبدًا بـ "الأشياء" أو تحمل أشياء ثقيلة لأنها ستمتد الجلد.

 

Egypt Air