الأحد 28 ابريل 2024

في فصل الشتاء.. 5 نصائح للنوم دون الشعور بالبرد الشديد

النوم في فصل الشتاء

سيدتي9-2-2024 | 10:11

فاطمة الحسيني

تشعر الكثير من النساء بالبرد الشديد أثناء النوم في فصل الشتاء، نظرا لانخفاض درجات الحرارة، مما ينعكس على نومها وتظل في حالة من القلق والتوتر، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم النصائح للحصول على النوم العميق في الشتاء، دون الشعور بالبرد، وفقاً لما نشر على موقع " Health support mag"....

  • لابد من خلق بيئة مناسبة للنوم، من خلال إتباع الخطوات التالية، جعل غرفتك مظلمة قدر الإمكان، و يمكنك استخدام ستائر التعتيم لهذا الغرض، وتقليل الضوضاء بقدر ما تستطيع، والحفاظ على درجة حرارة الغرفة دافئة بواسطة أغطية ومفروشات شتوية، كي تساعدك على الاستعداد جسديًا وذهنيًا لليلة جيدة من النوم العميق.
  • يمكن أن تؤثر تقنيات إدارة التوتر على الأعراض الجسدية للتوتر والقلق الناتج عن برودة جسمك، مثل زيادة معدل ضربات القلب وتوتر العضلات، ولذلك يمكن لتقنيات مثل تمارين التنفس والتأمل واليوجا المساعدة في ذلك.
  • ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يمكن أن تفيد عقلك وجسمك، وبالتالي عادات نومك ، لأنها تساعد في تنشيط الدورة الدموية التي تجعل الدم يتدفق في جسمك بأكمله مما يزيد من تدفئته.
  • المواد المحفزة يمكن أن تؤثر بشكل كبير على نومك، حيث تعمل هذه المواد على زيادة الدوبامين، الذي يبقيك بعيدًا عن مرحلة الموجة البطيئة من النوم، لذلك يجب تجنب شرب القهوة او المشروبات الغازية أو تناول الشيكولاتة قبل النوم، واستبدالهم بالاعشاب والمشروبات المهدئة مثل اللافندر والينسون والكاموميل.
  • يعد الروتين أمرًا أساسيًا إذا كنت تتطلع إلى تحسين جودة نومك، حيث أن الذهاب إلى النوم والاستيقاظ في نفس الوقت تقريبًا كل يوم يسمح لجسمك بإنشاء ساعة بيولوجية تنبهك عندما يحين وقت النوم والاستيقاظ.

 

 

Dr.Randa
Dr.Radwa