الثلاثاء 30 ابريل 2024

أرباح شركة الدار العقارية تقفز 40% في عام 2023 مدفوعة بمبيعات قياسية

شركة الدار العقارية

عرب وعالم9-2-2024 | 13:20

دار الهلال

قفزت أرباح شركة /الدار/ العقارية الإماراتية بنسبة 40 فى المائة خلال العام الماضي، لتصل إلى 4.4 مليار درهم (1.2 مليار دولار)، مدفوعة بالمبيعات القياسية لمشروعاتها التطويرية وتوسع محفظتها الاستثمارية، بحسب إفصاحها لسوق أبوظبي للأوراق المالية اليوم الجمعة.

وزادت إيرادات الشركة في العام الماضي بنسبة 26 فى المائة لتصل إلى 14.2 مليار درهم، مستفيدة من ازدهار القطاع العقاري في الإمارات، وإطلاق العديد من المشروعات الجديدة، والتحسين الكبير في أداء محفظة الدخل المتكرر.

وفي الربع الرابع منفردا، قفزت إيرادات الدار العقارية بنسبة 40 فى المائة لتصل إلى 4.4 مليار درهم، فيما بلغت الأرباح الصافية 1.4 مليار درهم بزيادة سنوية 39 فى المائة.

وقالت الشركة إن وحدتها للتطوير سجلت في الربع الرابع من العام الماضي أعلى مبيعات ربعية لها على الإطلاق حيث بلغت 8.5 مليار درهم، بزيادة سنوية 65 فى المائة، ووصلت مبيعات المجموعة للعام بأكمله إلى مستوى قياسي قدره 27.9 مليار درهم، بزيادة 94 فى المائة على أساس سنوي، مدفوعة بالطلب القوي من المشترين الدوليين والمقيمين.

وخلال العام الماضي أطلقت الدار 14 مشروعا جديدا مع دخولها لأول مرة في أسواق دبي ورأس الخيمة، بالإضافة إلى تعزيز حضورها في إمارة أبوظبي.

وعلى جانب الاستثمار، حققت وحدة الدار للاستثمار نموا في الإيرادات بنسبة 40 فى المائة العام الماضي، مدفوعا بعمليات الاستحواذ والإدارة الفاعلة للأصول وأدائها التشغيلي القوي. 

وقامت الشركة العام الماضي بالاستحواذ على شركة لندن سكوير للتطوير العقاري البريطانية، في أول توسع لها خارج منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وذكر البيان أن الدار لديها مركز سيولة قوي يبلغ 2.9 مليار درهم كأرصدة نقدية غير مقيدة، بالإضافة إلى 7.5 مليار درهم تسهيلات مصرفية غير مسحوبة، ما يمكن الشركة من تحقيق مزيد من التوسع.

وفي وقت سابق من الأسبوع الجاري، أعلنت الدار عن خطط لاستثمار خمسة مليارات درهم لبناء مكاتب جديدة ومرافق للبيع بالتجزئة والفندقة في سوقها الأم بأبوظبي بحلول عام 2027 لتلبية الطلب القوي على قطاع المساحات المكتبية من الفئة الممتازة في أبوظبي.

Dr.Randa
Dr.Radwa