الأحد 28 ابريل 2024

نوادي المسرح 2024| انطلاق عروض الغربية من المحلة الكبرى.. منتصف فبراير

نوادي المسرح 2024

ثقافة9-2-2024 | 19:38

همت مصطفى

تشهد محافظة الغربية عددًا من العروض المسرحية التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، ضمن عروض نوادي المسرح، وفق البرنامج المعد من وزارة الثقافة، والمقرر إقامتها على مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى، بداية من منتصف الشهر الجاري فبراير 2024.

ويُقدم (7) عروض من فرع ثقافة المحلة، لنادي مسرح 23 يوليو (3) عروض هي: «صيد الفئران» تأليف النمساوي بيتر توريني، إعداد محمد خالد وإخراج أحمد جمال و«أوبريت الدرافيل» تأليف خالد الصاوي وإخراج أحمد عبد السلام و «بين عالمين» تأليف وإخراج حسين راشد.

ومن نادي مسرح قصر ثقافة غزل المحلة (4) عروض هي: «رحيل إجباري» تأليف وإخراج نومير عدلي، «المضروبين في الخلاط» تأليف وإخراج محمد الشربيني، و«أماديوس» من تأليف الأديب والكاتب الإنجليزي بيتر شافر (Peter Shaffer)، وإخراج حسام العجوز، و«ظلال» تأليف خالد توفيق وإخراج هاني يسري.

من عروض النوادي 2024

 تدور أحداث عرض «الدرافيل» في إطار من الكوميديا الغنائية حول مجموعة من الشباب يسعون لتكوين إمبراطورية ليحكموا من خلالها العالم، لكن تواجههم العديد من العقبات الاجتماعية.

والعرض من ، وديكور سارة علاء، وإضاءة إبراهيم الطنطاوي، وموسيقى طارق أحمد، لخالد الصاوي وإخراج أحمد عبد السلام.

والعرض المسرحي «صيد الفئران»، يطرح  تأثير المجتمع الرأسمالي على الأفراد، ومدى حالات العزلة والتلوث الفكري بين البشر اللذين يعيشون حالة من الزيف ويتخفون وراء الأقنعة الزائفة.

وعرض «بين عالمين» .. يحاول من خلاله المؤلف والمخرج حسين راشد البحث عن الحقيقة من خلال الكشف عن الحقائق في عالم الحياة والموت، وبين صراعات الخير والشر، على يد بطل العمل الذي يحاول جاهدا أن يكتشف الواقع الحقيقي.

يذكر أن العروض المسرحية سوف تعرض بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، وهي من إنتاج الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، والإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، والمنفذة من خلال الإدارة العامة للمسرح برئاسة سمر الوزير وإشراف مديرإدارة النوادي   المخرج محمد الطايع.

Dr.Randa
Dr.Radwa